دولي

ترشيح الكندية الصومالية إلواد إيلمان للحصول على جائزة نوبل للسلام

الشاهين نيوز
القاهرة 9 تشرين الأول (بترا)- طالبت جامعة الدول العربية، بتعديل المناهج الدراسية في الدول العربية بما يتواكب مع مفهوم ومخرجات الثورة الصناعية الرابعة.
جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، الذي انطلق اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية، تحت عنوان “تحويل التعليم في الوطن العربي من التعليم إلى التعلم لغرض الابتكار”.
ودعت الجامعة إلى تطوير العملية التعليمية بناءً على معايير وأهداف شاملة ومتكاملة تهدف إلى الوصول لمنهج تربوي حديث يحفز الإبداع والابتكار في المدارس ويشجع التفكير النقدي لدى الطلبة.
وقالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تسعى حاليًا لوضع الإطار العام للاستراتيجية العربية للبحث العلمي في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وأضافت أن المؤتمر يبحث على مدى يومين محورا حول التعليم في الوطن العربي في الألفية الثالثة، ورسم خارطة طريق تهدف إلى تعظيم الاستفادة من رأس المال البشري العربي وزيادة قدراته التنافسية عالميًا ليمثل الركيزة الأساسية لجهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدول العربية.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!