الاقتصاد والاعمال

بيجو تكنولوجي السنغافورية تفتتح مكتبها في عمان

الشاهين نيوز
 افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ، اليوم مكاتب شركة “بيجو تكنولوجي” السنغافورية ، لتكون بمثابة مركز إقليمي للتفاعل والمشاركة مع المستخدمين والجهات المعنية وليعمل على تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي في أوساط الشباب الأردني وتحسين المنتجات وزيادة فرص العمل بين المتخصصين التقنيين في المملكة. حضر حفل الافتتاح مسؤولون كبار من الشركة المختصة بتقنيات الإنترنت المدعومة بالذكاء الاصطناعي هم نائب الرئيس للعلاقات الحكومية ينهم مايك أونغ والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في الشركة جاكسون ليو . وقال المهندس الغرايبة خلال الافتتاح إن “بيجو” اتخذت الخطوة الأولى في الوفاء بالتزامها تجاه المملكة، معربا عن أمله في أن تبدأ في التعاقد مع المختصين الأردنيين في مختلف مجالات التقنية، ولا سيما الذكاء الاصطناعي، على طريق نجاح استثمارها المستقبلي في المهارات الفنية . وأضاف ان هذا الاستثمار ينسجم مع عدد من المبادرات في المملكة مثل مبادرة “مليون مبرمج أردني”، التي ستتيح للأردنيين دورات تدريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر ودورات عبر الإنترنت في البرمجة وشهادات الاعتماد المعترف بها دوليا.
واضاف انه مع تقدّم الأردن نحو مستقبله الرقمي، نجد أنفسنا متحمسين للدور الحيوي الذي ستلعبه شركات التقنية العالمية الرائدة مثل “بيجو””.
وتُعدّ “بيجو تكنولوجي” شركة سريعة النمو في سنغافورة، تملك حاليا 69 براءة اختراع تقني و414 طلبا قيد الحصول على براءات الاختراع، كما تمتلك الآن خمسة مراكز للأبحاث والتطوير في أنحاء العالم، وتوظف أكثر من 250 شخصا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها.. ولدى “بيجو” في جميع أنحاء العالم أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهريا لتطبيقاتها وخدماتها، توجد نسبة كبيرة منهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ودعمت الحكومة الأردنية خطة “بيجو” الرامية إلى تأسيس حضور لها في المملكة يغطي جميع أنحاء المنطقة ، حيث زار الشركة في وقت سابق من هذا العام في مقرها بسنغافورة الوزير الغرايبة وتم خلالها بحث إمكانيات التوسّع في الأردن، وصقل مهارات الشباب الأردني استعدادا للثورة الرقمية الرابعة.
وقال مايك أونغ إن “بيجو” لديها اعتقاد راسخ بأن من مسؤوليتها الاستثمار في المستقبل حيثما تعمل، وان الاردن يسعى إلى أن يصبح مركزًا للريادة الرقمية في المنطقة، وسوف تساعدنا خبرتنا في الذكاء الاصطناعي في دعم رؤية المملكة والمساعدة في تطوير بيئة تنمّي وتعزّز المهارات والقدرات الرقمية لبناء مستقبل أفضل”.
واضاف ان الشركة ترى أن منطقة الشرق الأوسط مهيأة بفرصة تطوير تطبيقات الإنترنت الخاصة بها واستهلاكها، في حين تعتزم الشركة المساعدة في صقل مهارات الشباب العربي وتنمية مواهبهم وتمكينهم من بناء مستقبل أكثر إنتاجية.
بدوره، وصف جاكسون ليو تأسيس مكتب لـ “بيجو” في الأردن بالخطوة الاستراتيجية نظرا للتنوّع والثراء اللذين تتسم بهما المملكة”، مشيرًا إلى المهارات اللغوية التي يتمتع بها الشباب، وأوجه التشابه الثقافي العديدة بين المملكة وبلدان المنطقة، فضلًا عن تصنيف صندوق النقد الدولي للقطاع المصرفي الأردني بأنه “متطور للغاية” . وأضاف اننا ملتزمون بالاستثمار في رأس المال البشري وتنميته، وقد وضعنا خطة توظيف شاملة، إذ يكمن هدفنا في زيادة التركيز على توظيف متخصصي التقنية حتى نتمكن من المساهمة في وصول الأردن إلى أهداف رؤيته المنشودة.
ويُعدّ مكتب “بيجو” في الأردن الثاني لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد مصر. وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق عن خطط لتوظيف 50 خبيرا في الذكاء الاصطناعي لخدمة المنطقة انطلاقًا من المملكة.
يشار ان “بيجو” شركة إنترنت سريعة النمو تقع في سنغافورة، تأسست في العام 2014، وتدير منتجات وخدمات في أكثر من 150 بلداً في العالم، ومن أبرز منتجاتها imo (تطبيق اتصالات الفيديو العالمي)، وBIGO LIVE (منصة بث الفيديو العالمية)، وLikee (المنصة العالمية لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة). وينصبّ تركيز “بيغو” في مقرها الرئيس وعبر مراكزها الإقليمية على بناء قدرات الذكاء الاصطناعي وإجراء التحسينات الخاصة بتوطين الحلول تلبية للمتطلبات الخاصة بكل بلد.
وتدير الشركة في الوقت الراهن خمسة مراكز للبحث والتطوير، موزعة بين سنغافورة والشرق الأوسط والصين والهند والولايات المتحدة، فضلاً عن أكثر من 20 مكتباً حول العالم. — بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!