دولي

بوريس جونسون ينتظر تكريسه رئيسا لحزب المحافظين

الشاهين نيوز

ينتظر رئيس بلدية لندن السابق ووزير الخارجية السابق بوريس جونسون إعلان فوزه في انتخابات المحافظين لرئاسة حزبهم الثلاثاء ليواجه تحدي إخراج بريكست من الطريق المسدود يضاف إليه ضرورة تسوية الأزمة مع إيران.

وانتهى تصويت أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم 160 ألفا بعد ظهر الإثنين، على أن تعلن هيئات الحزب النتيجة صباح الثلاثاء. ويبدو أن جونسون (55 عاما) يتقدم بفارق كبير على وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت (52 عاما).

وبعد ليلة أخيرة في مقر الحكومة في داونينغ ستريت، ستحضر رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأربعاء آخر جلسة استجواب في البرلمان قبل أن تتوجه إلى قصر باكنغهام لتقديم استقالتها رسميا إلى الملكة إليزابيث الثانية بعيد الظهر.

ويفترض أن يلقي رئيس الوزراء الجديد كلمة بعد ساعات بعد أن يلتقي الملكة التي ستكلفه رسميا تشكيل الحكومة.

والتحدي الملح الأول الذي ينتظر رئيس الحكومة الجديد هو إدارة تصاعد التوتر مع طهران الذي بلغ أوجه مع احتجاز إيران ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز.

وردت لندن بالإعلان الإثنين عن قرب تشكيل قوة للحماية في الخليج مع الأوروبيين. لكن جيريمي هانت أكد في الوقت نفسه أن “لندن لا تسعى إلى المواجهة”.

والملف الكبير الآخر هو تنفيذ خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بعد أكثر من ثلاث سنوات على الاستفتاء الذي جرى في 23 حزيران/يونيو 2016 وصوت فيه 52 بالمئة من البريطانيين على بريكست.

وأخفقت ماي في هذه المهمة وفشلت ثلاث مرات في الحصول على موافقة النواب على اتفاق الخروج من الاتحاد الذي أبرمته مع المفوضية الأوروبية في تشرين الثاني/نوفمبر، وهذا ما دفعها إلى الاستقالة.

– “أزمة خطيرة” –

ما زالت الانقسامات عميقة في بريطانيا بين الذين يريدون الرحيل في أسرع وقت ممكن والذين يأملون في أن تتراجع البلاد عن قرارها، عبر تنظيم استفتاء ثان مثلا.

ويعد بوريس جونسون الذي بذل جهودا كبيرة من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي يرى معارضوه أنه خيار انتهازي بتحقيق بريكست بانتهاء المهلة في 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وكان هذا الموعد محددا في 29 آذار/مارس أولا لكنه أرجىء مرتين بسبب عدم تأييد النواب للاتفاق الذي توصلت إليه ماي وتجنب خروج من دون اتفاق.

وخلال حملته، كرر جونسون أن الانفصال سيتم في نهاية تشرين الأول/اكتوبر سواء تمت إعادة التفاوض على الاتفاق أم لم تتم، واعدا بلاده بمستقبل مشرق أيا كان السيناريو المقبل.

وقد أكد أنه يفضل التوصل إلى اتفاق جديد لكنه اعترف بأن تحقيق ذلك يبدو شبه مستحيل خلال المهلة المحددة نظرا للعطل البرلمانية وتشكيل هيئات قيادية جديدة في لندن كما في بروكسل.

وتثير رغبته في مغادرة الاتحاد بأي ثمن غضب الذين يرغبون في الإبقاء على علاقات وثيقة مع أوروبا ويخشون العواقب الاقتصادية لبريكست “بلا اتفاق” وعودة الإجراءات الجمركية.

وأعلن وزير المال فيليب هاموند أنه سيفعل “كل شيء” لمنع خروج بلا اتفاق، وبدا كأنه لا يستبعد المساهمة في إسقاط الحكومة المقبلة لجونسون. أما سكرتير الدولة للشؤون الخارجية آلن دانكان فقد توقع لجونسون أو “بوجو” كما يلقب “أزمة حكومية خطيرة”.

أما جيريمي هانت، فقد أكد أنه مستعد للتفكير في إرجاء موقت لبريكست إذا بدا أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق. وقد شدد عل خبرته كمتعهد وقدراته التفاوضية للتوصل إلى اتفاق يلقى قبولا من النواب.

لكنه أكد أيضا أنه مستعد مثل بوريس جونسون، لانفصال بلا اتفاق وبلا مرحلة انتقالية لامتصاص الصدمة.

ويبقى معرفة ماذا سيحدث في البرلمان حيث لا تتجاوز الأغلبية التي يتمتع بها جونسون الصوتين. (ا ف ب)

Cisco 400-101 Question Description With The Knowledge And Skills

Because Cisco 400-101 Question Description only the arrogant people will only CCIE Routing and Switching Written v5.0 pay attention to the feelings of CCIE 400-101 the self and ignore the opinions of all those who are related or unrelated to him. A big iron gun has already come in. The above two aspects are more reliable and unreliable. Is there my mom who sent it Cisco 400-101 Question Description to you If you are not sick, why don t you let me see you You come over, http://www.passexamcert.com/400-101.html Let 400-101 Question Description me see you I am busy, tomorrow is the day No, you are coming now, I will open the door for you I Yes Dongbatian Cisco 400-101 Question Description has always been a visitor who refuses to go.

Dead, Cisco 400-101 Question Description alive.Jiacheng said, not tired.She is willing to start over CCIE 400-101 again, starting with babies who learn to speak, and then take the road to life. Jia Cheng know, Wu film director because of the cultural level is not high, did not participate in the civil service exam, just because he is her husband, is this site live dictionaries, is a spear sword of the mixed green skin, rogue bullwether natural enemies, is Ordinary honest residents to protect the gods, is a great man enthusiastic for CCIE Routing and Switching Written v5.0 everyone, popularity is very good, so keep this position. And that Cisco 400-101 Question Description layer of rows of windows also stretched out a lot of people, densely packed Cisco 400-101 Question Description together, they have sufficient reason to 400-101 Question Description stop working. Just as she half pushed said that http://www.examscert.com this is not the wild it, suddenly sober, Cisco 400-101 Question Description but the original South Ke dream.

CCIE 400-101 Finally, his grandfather had a handful. Liu Haizhu s dumb standing next to the well that had been blown up was CCIE Routing and Switching Written v5.0 also overwhelmed. I know that I am still thin with you, come find You are not suitable. Ten years ago, it was 400-101 Question Description also in Zhao Hong s house, and in the yard of Zhao Hong s house, Xiaoji tied a bunch of Cisco 400-101 Question Description whip on the tail of Zhao Hong s wolf dog You http://www.testkingdump.com/400-101.html can t control it Cisco 400-101 Question Description I can t control it, but I tell you, you and Zheng Li are less and less

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!