واحة الثقافة والمعرفة

انطلاق فعاليات مهرجان القراءة للجميع «مكتبة الأسرة والطفل» في عجلون

الشاهين نيوز

انطلقت في محافظة عجلون / قاعة مديرية الثقافة امس برعاية مندوب محافظ عجلون مساعده الدكتور محمد ابو دلبوح فعاليات مهرجان القراءة للجميع «مكتبة الاسرة والطفل»، بحضور فاعليات رسمية ورؤساء هيئات ومنتديات ثقافية وجمعيات ومهتمين بالشان الثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة وفي دورته الثالثة عشرة.
ويتضمن المهرجان 52 عنوانا من الكتب والقصص المتنوعة في حقول التراث والدراسات الاسلامية والتراث العربي والاسلامي والادب الاردني والعربي والعالمي وادب الاطفال والفكر والحضارة والعلوم الثقافة العامة والفنون.
واعرب ابو دلبوح عن اعتزازه بافتتاح المعرض الذي يساهم في نشر وتعميم المعرفة على المواطنين، لافتا الى ان المهرجان يشكل نقطة مضيئة في سماء المعرفة نظرا لتعدد العناوين التي يشتمل عليها، داعيا المواطنين الى ارتياد المعرض والاستفادة مما فيه من كتب في شتى الحقول بمتناول الجميع.
واكد مدير الثقافة سامر فريحات على اهمية المعرض الذي يشكل رافدا مهما للمكتبة ومكونا اساسيا من مكونات مكتبة الاسرة في ظل ارتفاع اسعار الكتب وتراجع مكانة الكتاب كمصدر للمعرفة، لافتا الى ان هذا المهرجان من بين اهم مشاريع الوزارة التوعوية خاصة وان هناك اختيارا دقيقا للعناوين التي يتضمنها المهرجان في كل عام.
وبين فريحات انه يقام بالتزامن من هذا المهرجان مهرجان اخر في مدينة كفرنجة عاصمة والثقافة الاردنية لعام 2019 في قاعة دار البلدية، مشيرا الى ان الفعاليات تستمر لمدة اسبوع بسعر يترواح بين 25- 35 قرشا للكتاب.
واعرب عدد من مرتادي المهرجان الدكتور محمد الخطيب والدكتورة عائشة الغرايبة ونور بني تصر وكوكب نجادات وسهير القضاة والدكتور عمر الزغول وراضي ابو علي والدكتور محمد حسينات عن سعادتهم، بحضور انطلاق المهرجان نظرا للقيمة التي يمثلها والاصدارات المتنوعة التي اشتمل عليها في الحقول العلمية والمعرفية من ادب وفن وثقافة وعلوم ودراسات ما يشكل نقلة نوعية للمعروضات هذا العام.
ويذكر ان مشروع مكتبة الاسرة الاردنية انطلق برعاية كريمة من جلالة الملكة رانيا العبدالله وبمبادرة من وزارة الثقافة قبل ثلاثة عشر عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!