مجلس الامة

النواب يستكمل مناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية

الشاهين نيوز

 دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة، المجلس للانعقاد اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة 2.

ويتضمن جدول الأعمال مشروع قانون معدل لقانون منع الاتجار بالبشر، الذي تقول أسبابه الموجبة إنه يأتي لتغليظ العقوبات على مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر، إضافة إلى مشروع قانون معدل لقانون المخابرات العامة الذي يتضمن إنشاء محكمة استئناف عسكرية في دائرة المخابرات العامة ولتشكيل محاكم عسكرية ابتدائية وتحديد اختصاصاتها.

ويتضمن جدول الأعمال العديد من مشاريع القوانين التي تأتي لتعديل العديد من مواد القوانين في إطار نقل بعض الاختصاصات الروتينية من مجلس الوزراء إلى الوزير المختص.

وكان جلالة الملك عبد الثاني افتتح الدورة العادية الرابعة والأخيرة لمجلس الأمة، الأحد الماضي. والذي أعلن خلالها انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر.

واستكمل مجلس النواب الأربعاء الماضي، تشكيل 15 لجنة دائمة. وانتخب المجلس نصار القيسي نائبا أول لرئيس مجلس النواب. وفاز أحمد اللوزي، بموقع النائب الثاني لرئيس المجلس.

وفي هذه الدورة الأخيرة في عمر المجلس، يكتظ برنامجه بأكثر من 97 مشروع قانون، ومشروع قانون معدّل، منها 39 معروضة على لجان نيابية، أي إن المجلس نظر فيها، ثم أحالها إلى هذه اللجان المختصة، بحسب مصادر مطلعة.

ومن أهم الاستحقاقات التي تنتظر مجلس النواب، إقرار مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، اللذين يجب على الحكومة تقديمها لمجلس الأمة، استنادا للمادة 112 من الدستور، قبل بدء السنة المالية بشهر على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!