مجلس الامة

“النواب” يجتمع اليوم لبحث اعتداءات الاحتلال على الاقصى

الشاهين نيوز

 يعقد مجلس النواب برئاسة المهندس عاطف الطراونة اليوم الاثنين جلسة لبحث الاعتداءات الأخيرة والمتكررة على المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الإسرائيليين وعلى رأسهم عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية.

وكانت لجنة فلسطين النيابية قد اعلنت الخميس الماضي عن عقد المجلس جلسة في قاعة عاكف الفايز لبحث الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى. 

واكدت اللجنة برئاسة النائب المحامي يحيى السعود، ان الأردن صاحب الكلمة الأولى في الشأن المقدسي، وان الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى مسؤولية تاريخية ودينية متجذرة في عمق التاريخ لا يمكن التشكيك فيها، معربة عن اشادتها بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وفي الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

كما اكدت اللجنة على أهمية الاجتماع المزمع عقده بشأن الاعتداءات على المسجد الأقصى، لافتة الى المواقف الجريئة التي عبر عنها الطراونة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، المؤكدة على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ودعوته الدائمة بأهمية دعم المقدسيين والحفاظ على هوية القدس.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإيقاف كافة الممارسات الإسرائيلية الغاشمة بحق المقدسيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وايقاف الاقتحامات المتكررة للأقصى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!