أخبار الاردن

القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية كانت خياراً وطنياً داخلياً

الشاهين نيوز

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي أن الأردن قطع شوطاً كبيرا في مسيرة الإصلاح الشاملة وفق خارطة طريق واضحة حققت إنجازات على الصعد كافة، ولاسيما تطوير بيئة العمل السياسي والحزبي وتمكين المرأة. وقال القيسي الذي يترأس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات اللجنة السياسية والديمقراطية في مجلس أوروبا المنعقدة حالياً في مدينة ستراسبورغ الفرنسية: إن مسيرة الأردن الإصلاحية تأتي انطلاقاً من قناعة وطنية داخلية بأن الديمقراطية خيارنا وطريقنا نحو تنمية شاملة يكون المواطن شريكاً فاعلاً فيها، عبر صناعة القرار من خلال ممثليه في البرلمان ومجالس المحافظات. وأضاف “إننا نعيش في الأردن حالة من النهوض بالحياة السياسية، وما زلنا نطمح بحالة نجد فيها أحزاباً سياسية تستطيع المنافسة في الانتخابات تكون مستندة على برامج واقعية وقابلة للتطبيق، تتمكن عبرها من تشكيل حكومات والوفاء بوعودها، وهي الرؤية التي تتوافق مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، بأن يكون لدينا حكومة برلمانية يقابلها حكومة ظل تراقبها وتحاسبها وفق برامجها”. وعلى صعيد التشريعات التي قام بها مجلس النواب، بين القيسي أن المجلس أنجز العديد من القوانين التي تدعم المرأة وتلك التي تسهم في تحقيق المساواة بين الجنسين، مثلما جرت تعديلات على قانون العمل، أهمها ما يتعلق بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين حيث تم السماح لهم بحرية العمل دون الحاجة إلى تصاريح أو تراخيص، وسبق ذلك تعديلات على قانون التقاعد المدني والعقوبات تراعي ظروف المرأة بشكل خاص. وتابع “إننا في البرلمان الأردني كشريك من أجل الديمقراطية، نقدر عالياً شراكتنا معكم، وتم الاستفادة من الخبرة الأوروبية في مجالات حقوق الإنسان والإصلاحات السياسية، وكان حجم الطموح والعمل كبيرين، واستطعنا المضي بخطوات عملية من أجل تعزيز مسارات الديمقراطية في الأردن”. واعرب عن التطلع للاستفادة من التجربة الأوروبية ومزيد من الدعم والمبادرات التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

(بترا)

Amazon AWS-SYSOPS Doc

He slowly Amazon AWS-SYSOPS Doc got up and Amazon AWS-SYSOPS Doc observed my reaction with a AWS-SYSOPS Doc strange look. Jiang Aimin used Yu Guang to lick the Amazon AWS-SYSOPS Doc green leaves, and the green leaves were absent minded. I was in it, and I heard all the sentences that were intermittent. Walking on the AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS AWS Certified SysOps Administrator road, Tong Yang looked at the bustling crowd.

At this time mydi AWS-SYSOPS Doc got up and went to the TV, turned off the TV, and the Amazon AWS-SYSOPS Doc room was quiet for a while, Li Wei s Amazon AWS-SYSOPS Doc heart could AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS not AWS-SYSOPS Doc help but tighten Amazon AWS-SYSOPS Doc again. The company also gives the car. I AWS Certified SysOps Administrator came to Haikou, I don t want to rely on my father, I Amazon AWS-SYSOPS Doc rely on myself, what can be mixed. They could no longer afford to let them go.

Since ancient times, I Amazon AWS-SYSOPS Doc Amazon AWS-SYSOPS Doc have said that talents are good with beautiful people. He has lived a lifetime, how can he be AWS Certified SysOps Administrator – Associate AWS-SYSOPS suffocated before he dies In AWS-SYSOPS Doc order not to be embarrassed, I AWS-SYSOPS Doc would Amazon AWS-SYSOPS Doc rather commit suicide How strong is this Liu AWS Certified SysOps Administrator Haizhu s happy event became the funeral of the old Wei s head. The elevator door opened and a girl came up. Within three days, I must catch Liu Haizhu.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page