دولي

العراق.. الدفاع المدني يوضح أسباب الحرائق

الشاهين نيوز

شرحت مديرية الدفاع المدني في العراق، أسباب حوادث حرائق المحاصيل الزراعية، وأكدت أن عددها بلغ 272 حريقا.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أن “حوادث الحرائق التي طالت حقول المحاصيل الزراعية في الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار وامتدت شهرا واحدا، شملت حقول الحنطة والشعير في عدة محافظات من البلاد”.

وأضاف البيان أن “أسباب الحوادث كانت: 74 حادث عطب أسلاك كهربائية، و35 حادثا متعمدا، و25 حادث شرارة نار من الحاصدة، و22 حادثا بسبب رمي أعقاب السجائر المشتعلة، و32 حادثا مصدرها نار خارجية، و84 حادثا لم تحدد من قبل الأدلة الجنائية”.

كما نوّه البيان بأن “عدد المساحات المحترقة خلال الفترة الماضية المحددة من الثامن من مايو وحتى إصدار البيان بلغت أكثر من 40 ألف دونم”.

وأشار إلى أن “عدد المساحات التي أنقذت من النيران بلغت أكثر من 992 ألف دونم زراعي”.

مدن بلا داعش

وكان الكثير من الحرائق قد اندلع في مئات الدونمات ومساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في العراق، خاصة في مدن وسط وشمال وغرب العراق، مسببة خسائر كبيرة للمزارعين هناك، الذين كانوا ينتظرون موسما اعتبروه جيدا، خصوصا بعد كمية الأمطار التي هطلت ووعدت بمحصول وفير هذا العام من الحنطة والشعير.

ما سر الحرائق الغامضة للمحاصيل بمزارع الموصل العراقية؟العراق

وشملت هذه الحرائق مدناً خرجت حديثاً من سيطرة تنظيم داعش، وأهمها مدينة الموصل التي تشهد منذ شهر تقريبا بشكل شبه يومي حرائق لمزارع الحنطة والشعير، وهو أمر يعتبره مسؤولون في المحافظة عملا تخريبيا يستهدف الأمن الغذائي للمواطنين.

“بفعل فاعل”

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان لـ”العربية.نت”، إنه منذ مدة تقارب الشهر وبعد أن انطلق موسم الحصاد لمحصول الشعير بداية في محافظة نينوى بدأت الحرائق بشكل شبه يومي في الفترة الماضية، خاصة في العشرة أيام الأخيرة كانت بشكل يومي وفي عدة مناطق، ما أدى إلى أن مديريات الدفاع المدني وبإمكانياتها البسيطة لا تستطيع السيطرة على هذه الحرائق المفتعلة.

وأكد قبلان لـ”العربية.نت” أنه وبعد الاستفسار وسؤال الكثيرين عن أسباب الحرائق تبين أنها بفعل فاعل والفاعل لا يزال مجهولا وطليقا.

وأضاف قبلان أنه ذهب إلى مركز الدفاع المدني في مدينة تلعفر التي تشرف على تأمين 2250000 دونم لمحصولي الشعير والحنطة، واستمع للمشاكل التي تواجه فرق الدفاع المدني، وكان أهمها عرقلة جهود هذه الفرق من قبل بعض المجاميع المسلحة مثل حزب الـ pkk والـypk في مناطق جبل سنجار.

العربية نت

Prepare for the IASSC ICBB Questions

Gatekeeper security increased, they repeatedly mobilize the grudges on the streets outside the grille were immediately dispersed to persuade the occupiers of the compound inside the iron IASSC ICBB Questions gate to evacuate quickly. The sky is twilight, their IASSC ICBB Questions record is as follows The master Lean Six Sigma Black Belt ICBB lost 750,000 yuan in six hours IASSC Certified Lean Six Sigma Black Belt the assistant left ICBB Questions A lost 420,000 the assistant B won 160,000 the director Win one hundred and ten thousand yuan. Upstairs there are women in the upper body outstretched windows waving, Ruijuan, Come on Nothing to rest assured. Her face is ICBB Questions not bullshit does not jump carelessly IASSC ICBB Questions said yes, never before do a bit.

When IASSC ICBB Questions Lean Six Sigma Black Belt ICBB they grew up, they married Li IASSC ICBB Questions Si. IASSC ICBB Questions I said, you are the only woman in my life. http://www.examscert.com/ICBB.html And Wang Luoguo, but still not dead I saw ICBB Questions IASSC Certified Lean Six Sigma Black Belt Wang IASSC ICBB Questions Luoguo slowly crawling forward after being rolled over by the car.

IASSC ICBB Questions IASSC Certified Lean Six Sigma Black Belt Hey, look, here. IASSC ICBB Questions I only loaded a piece of copper IASSC ICBB Questions ICBB Questions Lean Six Sigma Black Belt ICBB money. Lighter The moon hurriedly grabbed the piece of wood. I IASSC ICBB Questions must urge him to meet you as soon as possible.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page