أخبار الاردن

الشحاحدة يفتتح فعاليات اجتماع شبكة الزراعة العضوية للدول المتوسطية

الشاهين نيوز

افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحدة، مندوبا عن رئيس الوزراء، فعاليات اجتماع شبكة الزراعة العضوية للدول المتوسطية التي تضم 24 دولة وذلك خلال الفترة 17-20/9/2019 ولاول مره في الاردن.

واكد الشحاحده على حرص الوزارة هذا العام على استضافة الشبكة كون قطاع الزراعة العضوية أولوية من اولويات الحكومة خاصة ان الاجتماع بحضور ومشاركة كافة الجهات الحكومية والوطنية والدولية لتغطية المحاور المطلوبة للقطاع .

وتخطط الشبكة لتجميع وزارات الزراعة لبلدان البحر الأبيض المتوسط، وعددها 24 بلدا وهم؛ ألبانيا و الجزائر والبوسنة والهرسك و كرواتيا قبرص، مصرو فرنسا و اليونان و إيطاليا، الأردن و لبنان و ليبيا و مقدونيا والتشيك و مالطا و الجبل الأسود و المغرب و السلطة الفلسطينية و البرتغال و صربيا و سلوفينيا و إسبانيا و سوريا و تونس وتركيا.

كما تعمل على تبادل المعلومات والممارسات الجيدة المتعلقة بالزراعة العضوية وتبادل الاستراتيجيات المشتركة من خلال صانعي القرار لزيادة تطوير هذا القطاع في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتثمين إمكانياته في النقاش العالمي.

واشاد وزير الزراعة على أهمية نشر مثل هذا النوع من الزراعة لانتاج منتجات صحية آمنة بيئيا، حيث ذكر الشحاحده بانه تم انشاء اول محطة للزراعة العضوية وهي محطة فيصل للزراعة العضوية في محافظة جرش وان جميع منتجاتها تقدم لمركز الحسين للسرطان وللمؤسسات الخيرية الاخرى.

وتم خلال الاجتماع عرض جميع الجوانب التشريعية والفنية لقطاع الزراعة العضوية بمشاركة وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية ومؤسسة المواصفات والمقاييس والجمعية الاردنية للزراعة العضوية وجهات الاصدار العاملة في الاردن مع عرض لقصص نجاح للزراعة العضوية في الاردن من قبل القطاع الخاص المهتم بالزراعة العضوية .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page