الاقتصاد والاعمال

السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان

الشاهين نيوز

في إطار تنفيذها لبرنامج ملك الإنجاز كجزء من مبادرتها “الانجاز في مواجهة الاحباط والتشكيك” الذي يهدف الى تسليط الضوء على الانجازات الاردنية التي تمت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني لمواجهة الاشاعات التي تشوه الحقائق وتنكر الانجازات، زار وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل برئاسة رئيس الجماعة بلال حسن التل صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي و كان في استقبالهم رئيس الصندوق خلود السقاف 

وقالت السقاف في كلمتها الترحيبية إن موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتتجاوز 10.5 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام .

واوضحت السقاف ان القرار الاستثماري للصندوق يقوم على أسس مهنية بحته لضمان تحقيق عائد مجدي ضمن مستويات مخاطر مقبولة، ودون إغفال للدور التنموي الذي يقوم به الصندوق من خلال الدخول في استثمارات وإنشاء مشاريع في مختلف المحافظات مما يساهم في تحسين مستوى الخدمات من صحة وتعليم ونقل بالإضافة إلى خلق فرص العمل والتوظيف والتشغيل، وكذلك تنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة، مما يساهم في تفعيل النشاط الاقتصادي في تلك المحافظات.

وتحدثت السقاف عن أبرز استثمارات الصندوق وفي مختلف القطاعات، منها: السياحة والبنوك والتأجير التمويلي والصناعات التحويلية والمناطق التنموية، وقالت ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 4400 فرصة عمل دائمة . وبينت السقاف أن الصندوق يتطلع إلى توسيع الاستثمارات القائمة والدخول في استثمارات جديدة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والدخول مع شركاء استراتيجيين ذوي خبرة ومعرفة، وهو الدور الذي قد تساهم الجمعية به في هذا المجال. 

وقالت انه بالرغم من الاداء المتذبذب لبورصة عمان منذ بداية العام فان التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الاسهم والذي تتكون من استثمارات طويلة الاجل في الشركات الوطنية الكبرى والتي تمثل القطاعات الحيوية قد اسهم في تحقيق توزيعات نقدية هي الاعلى تاريخيا منذ تأسيس الصندوق والتي بلغت 114 مليون دينار . 

وبينت السقاف انه بموجب الخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019 – 2021 فان الصندوق يدرس حاليا الدخول في عدد من المشاريع من خلال نافذة التأجير التمويلي في قطاعات الصحة والتعليم . 

وتم خلال الزيارة عرض فيديو قصير استعرض استراتيجية و خطط الصندوق وما حقق من انجازات وكيفية اتخاذ القرار في الاستثمار وماهي المحددات لذلك.

وختمت عضو الجماعة المهندسة لينا شبيب اللقاء بكلمة اكدت خلالها على ان ما تم عرضه من انجازات يزرع الطمأنينة في النفوس ويدحض الكثير من الإشاعات والافتراءات حول مدخرات الأردنيين في الضمان الاجتماعي فهذه المدخرات ليست بأيدي أمينة فقط ولكنها أيضا بأيدي خبيرة ومهارة تتقن فن تنمية هذه الأموال وتعظيمها ولذلك فإنها تستحق الشكر والتقدير والثناء.

واضافت ان جماعة عمان لحوارات المستقبل تنفذ سلسلة لقاءات تسلط الضوء من خلالها على الانجازات التي تحققت على مستوى المملكة و تحديدا في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني و تسعى من خلال مبادرتها على دحض التشكيك واظهار الانجازات العظيمة التي حققها ابناء هذا البلد في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني و توجيهاته و دعمهم للافكار و المخططات البناءة .

واكدت ان هناك انجاز واضح في صندوق استثمار الضمان الاجتماعي و في مدخراته التي تتعاظم لافتة الى ان الشفافية و المصداقية التي تعمل بها ادارة الصندوق تعزز من طمأنينة الناس و تدفعهم الى الاشتراك في الضمان الاجتماعي حتى يأمن على مستقبله ما بعد التقاعد.

IIA IIA-CIA-PART1 Dumps : Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control

Only premature independent life gives her a seemingly strong appearance. Tianchi is used to Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control nightlife in Guangzhou, and he likes to drink hot IIA-CIA-PART1 Dumps new black coffee. Moreover, when a man drove in Chengdu and earned enough money to feed her, he agreed. As for his wife Hua Tuo, it is said that Xu IIA-CIA-PART1 Dumps Jiuyang is Xiao Xu , saying IIA IIA-CIA-PART1 Dumps that Certified Internal IIA-CIA-PART1 Tianchi is even named after IIA IIA-CIA-PART1 Dumps his name, and he directly called Ji Tianchi.

IIA IIA-CIA-PART1 Dumps On this day, Tseng Kuo fan is the highest official in the police station.Censor left is Certified Internal IIA-CIA-PART1 as usual, can not look down on the matter, only to encounter major events, left the Censor was IIA IIA-CIA-PART1 Dumps willing to sit on. IIA IIA-CIA-PART1 Dumps Shouted Where was an adult Little seen at school Tseng Kuo fan took the previous step and said The ministry held a policy of running a government office, but every bandit disturbed it and had to disturb at night. When Zeng Guofan arrived at the county office in Wenshang County, Hong Cai took the county magistrate, IIA-CIA-PART1 Dumps the clerks, the Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control teachers and other people for a long time. Certified Internal IIA-CIA-PART1 Dumps Mu Chang A, Ying and Hou came in, Daoguang disrupts Zeng Guofan readily throw off the past, indignantly said You recommend a good officer Shandong is poor rebel Muzhang A fog, such as pendant, the British and stunned into a stump. Into the lobby, you will see the table placed in the middle of the imperial edict.

You have abandoned our mother and IIA IIA-CIA-PART1 Dumps daughter for the cause and the two aunts. Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control Looking at the situation, Meng always http://www.testkingdump.com seems to find something major. Do you want to say that all roads lead to Rome The foundation and object of the lie IIA IIA-CIA-PART1 Dumps have only become the insignificant support of his creation. So I IIA-CIA-PART1 Dumps made a look back from the tempting state, deliberately turning a blind eye and starting to say no salty This does not explain What old predecessors, in 1969, who is not covered with great figures Xiao Liuer is still not willing to be there IIA IIA-CIA-PART1 Dumps If I let this chapter work, I will IIA IIA-CIA-PART1 Dumps dig down this road I can t always be old. With regard to Certified Internal IIA-CIA-PART1 history, we have tacitly left a room for the old mother. She was forced to take off her pants and the Chinese medicine doctor saw the sore of her mother.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!