سياحة

الجزيرة تدعو لزيارة البترا كوجهة سياحية إسلامية

الشاهين نيوز

 اختار موقع الجزيرة نت البترا ووداي رم كأكثر المواقع الإسلامية التي من الممكن زيارتها لقضاء عطلة العيد فيها وذلك في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني.

واقترحت “الجزيرة” البترا ووادي رم بالإضافة إلى مجموعة من المواقع في عدد من الدول الإسلامية منها جزيرة لؤلؤة قطر ومتحف الفن الإسلامي.

البترا العجيبة ووادي رم في الأردن
صنفت مدينة البترا الأردنية مؤخرا من عجائب الدنيا السبع الجديدة، فهي المدينة المحفورة في الصخر الوردي اللون منذ الحضارات القديمة.

الرحلة إلى بترا التي بنيت عام 312 قبل الميلاد، تحمل في طياتها الكثير من الرهبة. ففي الممر المسمى السيق تسير إما مشيا أو على ظهر دابة أو عربة خيل، وتقف بين الصخور الشاهقة حوالي ثمانين مترا وتشعر بالتاريخ المتدفق فيها والذي يحيطك من كل جنب.

تمشي وتمشي لتصل إلى الخزنة، إنه المشهد الذي يستحق تعب الوصول إليه، وهي المعلم الأبرز الذي يختصر جمال هذه المدينة، لتنتقل بعدها إلى الدير البيزنطي والمعبد الكبير والمتحف. وقد اختيرت هذه المدينة الرائعة لتصوير عدد من الأفلام الهوليودية.

وفي أقل من ساعتين إلى الجنوب يلاقيك سحر الصحراء في وادي، حيث للشمس حكاية مع الشروق وأخرى مع الغروب. تصل إلى مدخل الصحراء وتستقل سيارة دفع رباعي توصلك إلى قلب الصحراء وإلى بيوت البدو، حيث القهوة الشقراء والطعام الشهي.

ورغم وجود الفنادق الراقية، فإن الأجمل هو النوم في الوادي حيث خيام البدو المجهزة للسياح، أو التخييم المتاح مع عدة شركات سياحية، فلا يفوتك الغروب بألوانه الوردية ولا سحر ليل الصحراء حيث يمكنك رصد المجرة بالعين المجردة، ولا الشروق البهي للشمس التي تلون الجبال الصخرية والرمال الناعمة.

وتستطيع ممارسة السفاري في وادي رم وتسلق الجبال ومشاهدة النقوش عليها والتي تعود لأربعة آلاف سنة، والصعود بالمنطاد لرؤية أشمل وأروع.

إسطنبول.. سحر آسيا وأوروبا
المدينة التي قلبها في آسيا وتمتد بأطرافها إلى أوروبا، إنها إسطنبول، المدينة الساحرة في نهارها وليلها.

فمن الرحلات التاريخية في أرجاء المدينة حيث المتاحف والمساجد التي تصدح متزامنة بأصداء تتردد في أوساط المدينة، ومتحف آيا صوفيا الذي يضم معالم الديانة المسيحية والإسلامية معا حيث تتعانق الآيات القرآنية مع أيقونات السيدة العذراء، إلى الجامع الأزرق المقابل له، إلى القلاع القديمة وقصر السلاطين “توب كابي”، إلى ليل شاطئ البوسفور الساحر والمأكولات الشهية، إلى سوق غراند بازار القديم، إلى الأسواق الجديدة في منطقة تقسيم. ويمكن أن تختم يومك بحمام تركي مميز مع مساج بروائح الصابون والمناشف الخاصة المسماة بشاكير.

فإسطنبول مدينة تدعوك مرارا وتكرارا لاكتشاف سحر أزقتها المرصوفة وجمال الطبيعة الخضراء.

إندونيسيا.. تماس مع الطبيعة البكر
إلى بالي أجمل جزر إندونيسيا، تستطيع أن تشد الرحال في عطلتك ولن يخيب أملك. فالجزيرة ذات الشطآن الرملية والمياه الفيروزية تخبئ الكثير من المتعة والمغامرة في آن واحد، خاصة أن الوقت مناسب جدا في الصيف لتجنب العواصف والأمطار الغزيرة التي قد تفسد عليك الرحلة.

تستطيع في هذه الجزيرة الرائعة أن تقضي يوما على شاطئ كوتا لممارسة الألعاب والنشاطات المائية خاصة ركوب الأمواج، أو أن تستقل الغواصة لمشاهدة الأسماك الملونة والمرجان والسفن القديمة.

ويمكن أن يكون خيارك شلالات جت جت محاطا بالغابات الاستوائية الجميلة. ومن أجمل ما يمكن أن تقوم به هو رحلة سفاري في سيارة مصفحة في حديقة بالي، حيث يوجد أكثر من أربعمئة حيوان من الدببة والفيلة والغزلان والحمار الوحشي والنعام والنمور وسواها، فتكون في تماس تام مع الغابات البرية.

ولا بد من زيارة مزارع الأرز الشاسعة التي تحتوي أدراجا للمشاة في وسطها، فتصبح محاطا بها من كل مكان.

ومن الجدير الإشارة إلى أن الأسعار في الجزيرة ملائمة جدا للعائلات، وتعد اقتصادية مهما كنت سخيا في الإنفاق.

جزيرة لؤلؤة قطر ومتحف الفن الإسلامي
رغم الطقس الحار، فإن بندقية قطر أو فنيسيا قطر التي تلقب بها جزيرة لؤلؤة قطر الاصطناعية، تستحق الزيارة.

وهي جزيرة أنشئت في المكان الذي كان يتم الغوص فيه بحثا عن اللؤلؤ لاستخراجه وبيعه. وهي قبلة للسياح من أجل شاطئها الجميل والمنتجعات السياحية الراقية، حتى أنها سميت أيضا بريفييرا الخليج.

كما أن محبي العلامات التجارية العالمية يجدون ضالتهم في انتشار المحلات التجارية في أكبر الواجهات البحرية للتسوق، من دون أن ننسى الرياضات البحرية وأحواض السباحة والفلل الجميلة والأشجار التي تضفي عليها طابعا خلابا.

ولتكون الرحلة ذات طابع تثقيفي إلى جانب كونه ترفيهيا، فمن المفيد والجميل زيارة متحف الفن الإسلامي القريب من ميناء المراكب الشراعية التقليدية.

ويتميز هذا المتحف بهندسته المعمارية الإسلامية القديمة الممزوجة بالعمارة الحديثة، ويحتوي على قطع سيراميك وزجاج عمرها أكثر من ألف عام، إضافة للمنحوتات والأواني والمخطوطات والأنسجة والسجاد والسيوف والخناجر والمجوهرات والأحجار الكريمة.
(الجزيرة)

Microsoft 70-483 Certification Material

He learned from newspapers and Microsoft 70-483 Certification Material on television that my biological mother was retired with deputy level treatment, Programming in C# and my biological father http://www.passexamcert.com was still in the position of Microsoft 70-483 Certification Material director. I said. Microsoft Windows Store apps 70-483 Do you recognize Microsoft 70-483 Certification Material the dog Barney asked. The third one just touched 70-483 Certification Material her and moved her hands. The faint body Microsoft 70-483 Certification Material fragrance on her body fascinated me.

The drama needs not to Microsoft 70-483 Certification Material Microsoft 70-483 Certification Material be extended but to be steep. Too fair In this case, the guests should be troubled, teach you to marry and live in Zhuang for a few days. You are our opening, you are our strategy, Programming in C# you are strategizing in a smashing way, and the guiding role of your quotations can extend for 30 years when we know that there is still a drip of grace in the world When the newspapers and the draught do Microsoft Windows Store apps 70-483 not forget the truth Microsoft 70-483 Certification Material of http://www.examscert.com/70-483.html the well drilling people, we cannot forget you for generations. He Microsoft 70-483 Certification Material was very arrogant at 70-483 Certification Material home. He was consciously screaming.

Wang Zhengfu looked at the majestic Zeng Guofan sitting in the hall, then slowly talked about. Tai Chang Programming in C# Si Ching was not the original poor, but not Microsoft Windows Store apps 70-483 much business can be done unless the Royal Microsoft 70-483 Certification Material Wedding next year or in a few days before it is hard. Tseng Kuo fan at this time can be described as the duties of the Red Microsoft 70-483 Certification Material Cross, work on duty, into the office, benefit the imaginary day eating time, hands and roll, in the affairs of the world and the DPRK, exchange records, where there are eight. He called Zuo Zongtang into the study room and passionately 70-483 Certification Material authenticated The height of the Microsoft 70-483 Certification Material quarter, Microsoft 70-483 Certification Material no 70-483 Certification Material matter how much money you pay, should also be discussed with you.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!