دولي

البرلمان العربي لإثيوبيا: نرفض المس بحق مصر والسودان مائياً

الشاهين نيو

طالب البرلمان العربي إثيوبيا بالتوصل لاتفاق عادل يحفظ حقوق مصر والسودان مائيا. ووجه الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان رسائل إلى رئيس الوزراء ورئيس البرلمان الإثيوبيين لإبلاغهم بقرار البرلمان الذي تم التصويت عليه بالموافقة في جلسته بالقاهرة 31 أكتوبر الماضي، بشأن التضامن الكامل مع مصر والسودان لحماية أمنهما المائي، داعيا إلى التوصل لاتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة بما يُحقق مصالح جميع الأطراف ولا يُلحق أي ضرر بمصر والسودان.

وأشار رئيس البرلمان العربي في رسائله المكتوبة إلى أن البرلمان أكد تضامنه ووقوفه التام مع مصر و السودان، ودعمهما في حماية أمنهما المائي ورفض المساس بحقوقهما القانونية والتاريخية وحصتهما الثابتة في مياه نهر النيل، مشددا على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الدول الثلاث المتعلقة بمشروع سد النهضة.

ملء وتشغيل سد النهضة

وأكد البرلمان العربي دعمه التام لكافة الإجراءات والمساعي التي تتخذها مصر للتوصل إلى اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي. وحث رئيس البرلمان إثيوبيا انطلاقاً من مبادئ حُسن الجوار والعلاقات التاريخية بين الشعبين العربي والإثيوبي، على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من مياه نهر النيل والتي تمثل عصب الحياة للشعبين المصري والسوداني، مُشدداً على ضرورة الإسراع في الوصول إلى اتفاق عادل يُحقق مصالح الدول الثلاث واحتياجات شعوبها الجوهرية.

العربية نت

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page