أخبار الاردن

استمرار المبادرات ومطالبة اهالي المرحلة الثانوية باستثنائهم من الاضراب

الشاهين نيوز

 تواصلت المبادرات المنبثقة عن جامعات ومعلمين لتدريس طلبة التوجيهي في خطوة تعالج الآثار السلبية لعدم التحاق الطلبة بمدارسهم للأسبوع الثاني جراء الاضراب الذي دعت له نقابة المعلمين.
ودعت مديرية التربية والتعليم في لواء عين الباشا طلبة التوجيهي ذكورا وإناثاً لحضور حصص في مختلف المواد الدراسية بمدرسة منارة الامل في عين الباشا، بعدما خصصت المدرسة عددا من الغرف الصفية بإشراف معلمين متخصصين وأصحاب خبرة من القطاع الخاص وبعض المعلمين المتقاعدين مجانا لمساعدة طلاب التوجيهي في تجاوز هذه المرحلة.
وطالب مواطنون في محافظة معان ومنطقة المدورة الحدودية بإيجاد حلول لأبنائهم الطلبة وعودة المعلمين لتدريس أبنائهم، خصوصا في مرحلتي الأساسية الدنيا والتوجيهي. وشكا مواطنون في معان لــــ(بترا) من الأضرار التي تسبب بها إضراب المعلمين منذ أيام الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول والعودة إلى تدريس الطلبة. وبينوا أن الطلبة تضرروا بسبب التوقف عن التدريس في مدارس معان، خصوصا التوجيهي والمرحلة الأساسية الدنيا، موضحين أنه حتى لو تم تعويض الطلبة عما فاتهم من مساقات تعليمية فإن ذلك سيؤدي إلى تراكم وضغط المواد التعليمية وبما يفوق قدرات الطلبة. وبينوا أن لمنطقة المدورة خصوصية، نظرا لبعد المسافات وعدم استقرار الكوادر التدريسية، مضيفين أن قسما كبيرا من معلمات المدورة على التعليم الإضافي ما لا يجيز قانونيا الامتناع عن التدريس. وأضافوا أن انعكاسات الإضراب على طلبة الصف الأول الأساسي سلبية للغاية من النواحي النفسية والتعليمية، إلى جانب أضرارها على طلبة التوجيهي، ولا تتوفر خدمة التدريس الخصوصي في منطقة المدورة ليتم تعويض ما فات من المواد التعليمية، مطالبين الوزارة التدخل وحل تلك الإشكاليات بأسرع وقت

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page