فلسطين

استطلاع: 54 بالمئة من الإسرائيليين يفضلون تشكيل حكومة برئاسة غانتس

الشاهين نيوز
 كشف استطلاع للرأي أجرته القناة الثانية الإسرائيلية، أن 54 بالمئة من الإسرائيليين يفضلون تولي زعيم تحالف “أزرق- أبيض” بيني غانتس الحكومة المقبلة.
وأضاف الاستطلاع الذي يأتي قبل 11 يوما من انتهاء الفترة الممنوحة لغانتس لتشكيل الحكومة، انه بالرغم من تأييد الإسرائيليين إجراء مفاوضات سلام إلا أن غالبيتهم لا يؤيدون إقامة دولة فلسطينية.
وبين الاستطلاع أن 30 بالمئة من الإسرائيليين يعارضون ترؤس بيني غانتس للحكومة المقبلة.
وبحسب الاستطلاع، فإن 9ر67 بالمئة سيصوتون للحزب نفسه، و6ر6 بالمئة سيصوتون لحزب آخر من التكتل نفسه، و 4ر2 بالمئة قالوا إنهم سيصوتون للطرف الآخر، و1ر12 بالمئة سيمتنعون عن التصويت، و1ر11 بالمئة لا زالوا لا يعرفون.
وأجاب 9ر60 بالمئة بأنهم يؤيدون إجراء مفاوضات سلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بينما عارض 7ر31 بالمئة ذلك، و 4ر7 بالمئة قالوا إنهم لا يعرفون.
إلى ذلك، طالب رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، نتنياهو، خلال مقابلة في القناة 12 التلفزيونية، بالانفصال عن كتلة اليمين، أي عن أحزاب الحريديين، وفي موازاة ذلك طالب رئيس “أزرق- أبيض”، بيني غانتس، بالموافقة على خطة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، القاضية بتشكيل حكومة وحدة يتولى رئاستها نتنياهو بالتناوب مع غانتس.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!