واحة الثقافة والمعرفة

مهرجان الفيلم العلمي: عروض أفلام علمية وأنشطة تفاعلية للأطفال

الشاهين نيوز

 بسلسلة عروض أفلام علمية وأنشطة وتجارب علمية، تفرد مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في مؤسسة عبد الحميد شومان، ضمن مهرجان الفيلم العلمي، مساحة حرة وحيوية للأطفال.

المهرجان يقام بالتعاون مع معهد غوته، ويفتتح فعالياته اليوم الخميس 17 تشرين الأول عند الخامسة مساءً، في مدرسة الكلية العلمية الإسلامية مقابل مكتبة درب المعرفة بجبل عمّان، ويستمر حتى 14 تشرين الثاني، بعرض علمي بعنوان “ديكستر وديدي”.

ويستهدف المهرجان، الأطفال واليافعين، من أعمار (3-16 سنة)، من أجل إظهار مواهبهم وجعلهم قادرين على التفكير والابداع والتفاعل مع الأنشطة.

وتستهل فعاليات المهرجان، التي تبدأ في الساعة الرابعة عصراً، بعرض “بوديبيديا- الدماغ” (3-6) سنوات، وتجربة علوم الأطفال (7-11) سنة، وتسعة ونصف (مراسليكم) حول كل شيء إلى خردة (12-16).

أما أنشطة السبت 19 تشرين الأول، ستكون مع “بيت العلماء الصغار- الألياف الطبيعية (3-6) سنوات، ورالف والديناصورات (7-11) سنة، العرض مع الفأر- 360 صورة (7-11) سنة، فيما ستكون أنشطة الخميس 24 تشرين الأول مع عرض “تسعة ونصف – مراسليكم – المشاركة بدلاً من الشراء” (12-16) سنة، والعرض مع الفأر-360 صورة (7-11 سنة)”.

وتتواصل فعاليات السبت 26 تشرين الأول بأنشطة “ميسي يذهب إلى اوكيدو- قوة ميجا (3-6) سنوات، والعرض مع الفأر- الحدائق الحضرية (7-11) سنة”، فضلا عن أنشطة الخميس 31 تشرين الأول: “تسعة ونصف – مراسليكم – حول كل شيء إلى خردة (7-11) سنة، وزينيوس- جلد من النباتات (12-16) سنة”.

بينما تشتمل أنشطة السبت 2 تشرين الثاني على نشاطين “رالف والديناصورات (3-6) سنوات، وتسعة ونصف (مراسليكم) المشاركة بدلاً من الشراء (7-11) سنة”، لكن فعاليات الخميس 7 تشرين الثاني ستكون مع “العرض مع الفأر- الحدائق الحضرية (7-11) سنة، والعرض مع الفأر- 360 صورة (12-16) سنة.

نشاطات السبت 9 تشرين الثاني بوديبيديا- الدماغ (3-6) سنوات، ستكون مع “بيت العلماء الصغار (7-11) سنة”، فيما يختتم المهرجان أنشطته الخميس 14 تشرين الثاني مع “بوديبيديا – الدماغ (7-11) سنة، وتجربة علوم الأطفال (12-16) سنة”.

وعلى مدى 6 سنوات، منذ افتتاح “درب المعرفة” في العام 2013، بلغ عدد المشتركين بالمكتبة نحو 15 ألف طفل وطفلة.

و”درب المعرفة” تشتمل على مساحة للقراءة الحرة تحتوي على ما يزيد على 18 ألف كتاب وقصة تضم مواضيع متعددة بعدة لغات، هي: “العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الصينية، كما تشتمل على ثلاثة مساحات “الطفل، الإبداع، واليافعين”.

وتعد “شومان”؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *