أقلام حرة

لنسلط الأضواء على مرتكبي الأخطاء

داود شاهين

جرت العادة أن تكون هناك هبة شعبية أو قضية رأي عام أو مطالبة بإستقالة وزير أو مجلس وزراء بأكمله عند وجود خطء ما أو خلل في مؤسسة حكومية ليحمل مسؤولها الاول ( بالعادة بكون الوزير ) على كاهله عبئ هذا الخطء فيقدم إستقالته حلا لهذه المشكلة متانسيين أن إستقالة الوزير أو المسؤول الأول لن تغير في الأمر شيء .. ليتكرر المشهد مرة أخرى بعد التعديل .

على مدار سنوات مضت من التعديلات الوزارية مرت على الشعب الاردني والحكومة الاردنية نجد أن الوجوه تغيرت لكنها عجزت وبكل صراحة عن إحداث تغير في النهج والسلوك في المؤسسة التي يترأسونها . وإن حدث واستطاعت إحداث أي تغير نجد أنه سرعان ما يختفي عند أول تغير أو تعديل أو تبديل للمسؤول الأول في هذه المؤسسة ولتختفي أي تعديلات أو تطويرات ( طبعا في السلوك الوظيفي للموظف ) بعد مغادرة المستقيل لباب مؤسسته لتعود المؤسسة الى سالف عهدها من الترهل وسوء الإدارة .

المراقب و المتتبع للشأن العام يجد أن هذه الترهلات و الأخطاء نشأت وترعرعت .. نمت وكبرت مع نمو هذه المؤسسة وأخذت تتمدد و تنمو و تنتشر كما ينتشر المرض والسم في الجسم لتطال في لحظة من اللحظات كامل جسم المؤسسة .

الأمثال الشعبية والأقوال المؤثورة تحدثت عن كل ما يدور من حولنا بكل صراحة .. القول الشهير ( دودة من عوده ) يترجم وبكل صراحة حال الكثير من المؤسسات التي انتشر بها الترهل ليبداء من أصغر موظفيها بتصاعد هرمي ليصل الى الواجهة الرئيسية في التعامل مع الرأي العام لتعلوا عندها صيحات الكثيرين مطالبين بإستقالة هذا و إسقاط ذاك ..ز ( وليبقى الخلل …. ولتبداء الحكاية من جديد )

دودة من عوده

مجرد رأي وأشارة الى الكثير أرجوا ان يتقبله مني من لم تصبه رسالتي

Microsoft 70-697 PDF Exams For Each Candidate

I saw several female students coming out from the library, did not look glanced, very elegant walked over. Later, when the younger brother brought by my deputy monitor had some time ago participated in a clamor of very loud international scout competitions, he told me that the international competitions did not Microsoft 70-697 PDF Exams have the scruples of our scout militarists. Do you say he is a MCSA: Windows 10 70-697 good soldier I was indifferent to many things at the time.I ve learned to look into the world with the eyes of a professional soldier. I will stand up, the results of standing up when the Microsoft 70-697 PDF Exams left MCSA: Windows 10 70-697 PDF Exams wrist 70-697 PDF Exams pain can not touch Microsoft 70-697 PDF Exams Configuring Windows Devices the ground. Chen s Microsoft 70-697 PDF Exams dream is to enter the Spike brigade, and we think he absolutely OK.He had tried it last year and was later eliminated because of the lack of preparation for crampons.

This is what he heard in 70-697 PDF Exams the last 1 or 2 years. this I am sleeping at home. Zhang 70-697 PDF Exams Laoliu Configuring Windows Devices I MCSA: Windows 10 70-697 remembered the expression of Li Lao stick Microsoft 70-697 PDF Exams when he looked at Microsoft 70-697 PDF Exams his watch. Now Zheng Li s back is on her body, Microsoft 70-697 PDF Exams and the people on the road are getting more.

After many years, she also clearly remembered that the brand Configuring Windows Devices of lipstick was called Essay Lancome. lzuoWen. MCSA: Windows 10 70-697 Com Microsoft 70-697 PDF Exams Chapter 23 The Devil Trading Chapter 23 The Devil Trade . Thank you But why are you helping me Li Wei knew that his problem was stupid, but he still asked. She couldn t 70-697 PDF Exams understand her mind. This Microsoft 70-697 PDF Exams time she went to Shenzhen to get evidence with Zheng. At this point, everyone Microsoft 70-697 PDF Exams Microsoft 70-697 PDF Exams s heart is more clear, the boss did 70-697 PDF Exams not treat Tianchi as a manager.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock