عالم الطفولة

لماذا يمشي الأطفال على أطراف أصابعهم؟

الشاهين نيوز

تعلم المشي بالنسبة الى الاطفال هي مهمة شاقة ومتعبة، ولكن في الوقت عينه ممتعة ومسلية. ويفرح الوالدان جداً حين يبدأ الطفل بخطواته الأولى، لكن القلق سرعان ما يساورهما خصوصاً إن قام الطفل بالمشي على اطراف اصابعه.

في بداية تعلّم الطفل المشي، قد يجد صعوبة في تثبيت قدميه على الارض والضغط عليهما للسير بطريقة طبيعية، لذا قد بلجأ الطفل الى السير على اطراف اصابعه الى ان يتمكّن من السير بشكل طبيعي. وفي هذه الحال لا داعي لقلق الامهات، فالامر بسيط وليس خطيراً. وفي هذه الفترة تلاحظ الامهات بعض التطور في حركة قدميّ الطفل، فتارة يمكنه السير على قدمه كاملة، واحياناً اخرى يصعب عليه الامر. ويمكن أن يقوم الطفل في سن متقدمة بالسير على أطراف اصابعه بحكم العادة وليس نتيجة صعوبة ما أو مرض معين، لذا يجب عدم المبالغة في ردة الفعل تجاه هذا الامر، الا في حالات نادرة جداً. ومن المفضّل دائماً استشارة الطبيب لتحديد وجود أي حالة مرضية.

الأسباب المرضية  –  من بين الأسباب التي تؤدي الى مشي الطفل على أطراف أصابعه هو القصر في وتر العرقوب. وهذا الأخير يربط بين العضلات السفلية للقدم وظهر عظمة العقب، ففي بعض الأحيان يكون هذا الوتر قصيراً ما يحول دون تمكّن الطفل من السير بشكل طبيعي، فيضطر الى المشي على أطراف أصابعه لصعوبة ملامسة قدمه كاملة الأرض. 

– في أحيان أخرى، قد يمشي طفلك على أطراف أصابعه نتيجة وجود خلل في الوظيفة الدماغية المسؤولة عن المشي، وهو ما يعرف بالشلل الدماغي، الذي يؤدي الى خلل في وضعية الجسم أو اضطرابات في العضلات، الأمر الذي يعيق قدرة الطفل على السير بشكل طبيعي. 

– ايضاً من بين الأسباب التي تؤدي الى مشي الطفل على أطراف اصابعه نشير الى ضمور العضلات، وهي حالة مرضية جينية تصيب ألياف العضلات بالتلف والضعف الشديد، ما يجعل حركة القدمين في حالة غير متساوية وصحيحة، فيبدأ الطفل بالسير على أطراف أصابعه. 

– يمكن أيضاً أن يؤثر مرض التوحد على حركة الطفل في المشي، فالتوحد هو مجموعة اضطرابات معقدة تؤدي الى خلل في بعض الوظائف الجسمية لدى الاطفال، فينتج عنها ضعف في الكلام والتواصل مع حركات غير طبيعية، ومنها المشي على أطراف الأصابع.

50% OFF HP HP2-Z34 Test

HP HP2-Z34 Test The immediate situation is very beneficial to him, the more chaotic the more to highlight his position. Xiao Qin did not agree, saying, do Building HP FlexFabric Data Centers not bother.She turned to HP2-Z34 Test her younger brother and ASE HP2-Z34 Test said to her father that for these two small rooms, the utility fee would be paid only by 20 yuan per month, depending on the director s face. Xiao ASE HP2-Z34 Qin relatively more free and easy to introduce the first half of a HP HP2-Z34 Test more comprehensive story, Jiacheng introduced some reservations about the second half, leaving some of the contents of the report to Rui Juan supplement.

She lost confidence HP HP2-Z34 Test in everything and took herself every day. Su Han stood in the ASE HP2-Z34 elevator Building HP FlexFabric Data Centers and slowly chewed HP2-Z34 Test his mouth A drop of sweat on the back HP HP2-Z34 Test slowly bites the skin and pulls HP HP2-Z34 Test out a wrinkle. I seemed to want to HP HP2-Z34 Test cover up everything, as HP2-Z34 Test someone could see.

Finally, Ye Green took HP HP2-Z34 Test a deep breath, the smell of HP HP2-Z34 Test the liquid entered the Building HP FlexFabric Data Centers body HP HP2-Z34 Test from the HP HP2-Z34 Test nostrils, and there was ASE HP2-Z34 Test a strange fragrance. About ASE HP2-Z34 1 minute ago , HP2-Z34 Test , otherwise I will spare no effort to find you trouble. William sighed. Before this, no one ever called me a slut.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock