رئيس التحرير

قبل أن تمنع…. أوجد البديل

نظيرة السيد

تحاول هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الاونةالاخيرة منع بعض الألعاب التي يمارسها الشباب عامة والأطفال بشكل خاص والتي تقول انها تؤثر على عقولهم وسلوكياتهم في المجتمع، السؤال الذي يبرز هنا، وقبل المنع هل فكرت الحكومة بايجاد البديل؟ وهل هي على علم كيف اصبح حلول العطلة مشكلة بالنسبة لكثير من الأسر، لان وجود الابناء في المنازل دون ان يعرفوا كيف يقضون اوقاتهم يعتبر هما كبيرا، ليس على الابناء فقط بل على اولياء الامور خاصة الام التي تعاني كثيرا من تذمر الاولاد نتيجة الملل والجلوس لساعات طويلة امام جهاز التلفزيون لمشاهدة برامج غالبا ما تكون خارج اهتماماتهم،أو استخدام الهواتف واجهزة الحاسوب في اتصالات وألعاب مدمرة تؤثر على نفسياتهم ومستقبلهم . نحن نعرف ان اشغال وقت الابناء في العطلة ليس بالامر السهل على اولياء الامور، لان مجرد الانتساب لاي ناد يتطلب نفقات باهظة ليس بمقدور اصحاب الدخل المحدود توفيرها، والنوادي المجانية قليلة وتقتصر على بعض المناطق ولا تفي بالغرض المطلوب.

لذلك من الطبيعي ان يضجر الاباء من الابناء وان يلجأ الابناء في بعض الاحيان الى الشارع الذي هو ملاذهم الوحيد لقتل الوقت والبعد عن حياة التوتر والمشاكل اليومية هذا غالبا ما يعرضهم لمواقف كثيرة ويجعلهم يختلطون بشرائح غريبة في المجتمع والتي اعتادت على هذا الاسلوب من العيش واصبح الشارع بالنسبة لهم امرا عاديا يقضون فيه معظم اوقاتهم، بعيدا عن المشاكل والصراعات مع أولياء الأمور، ونتيجة لذلك تتفاقم الأمور وتخلق من هؤلاء منحرفين خارجين على القانون .

يخبئون وراءهم الكثير من القصص التي تستهلك طفولتهم وتدفعهم الى الشارع دفعا”، ومراكز الرعاية الاجتماعية في وزارة التنمية مليئة بنماذج من هؤلاء الاطفال الذين كانت الظروف سببا لتعلم عادات واساليب لا تناسب اعمارهم ولا ادراكهم العقلي واصبحوا يقلدون ما يرون دون ان يجدوا من يوجههم او يخفف همومهم ومعاناتهم ودون ان نحقق لهم ولو ابسط الحقوق ونوفر لهم اماكن ترفيهية وتثقيفية وان لا نضع العقبات المادية في طريقهم وندفعهم الى تصرفات غريبة لنعود وننتقدهم عليها فاين مراكز التوعية الاجتماعية ورعاية الاطفال وقوانين حماية الطفل؟ واين كل هذا من معاناة اطفالنا، ولماذا لا تقوم هذه المراكز بالدور الذي وجدت من اجله وهو اعطاء الطفل ابسط الحقوق بان يعيش طفولة بريئة آمنة ويتمتع بحياته دون ان يصل الى حد الانحراف.

بعض الاندية الرياضية تعاني من ضائقة مالية وبأمكانها التغلب عليها من خلال توفير انشطة رياضية شبابية للطلبة بالتنسيق مع وزارة التربية ووزارة الشباب بمبالغ معتدلة تتناسب مع الدخل المتواضع لبعض الاسر لان مجرد الانتساب لاي ناد اوالاشتراك في مسبح او اي نشاط يكلف الاهل مبالغ باهضة وتحديدا في المدن الرياضية التي لا يستطيع ارتيادها الا اصحاب الدخل المرتفع او من معه واسطة لان الاشتراك بها من سابع المستحيلات لشخص عادي ,ممايعني ان الاطفال والطلبة لن يجدوا من يهتم بهم وسيبقون يعانون ينتظرون ان يلتفت لهم المسؤلون وهذا لن يحدث لان القائمين على رعاية الشباب والاطفال بواد اخر ولديهم من يهتمون بهم على حساب ملايين من الاطفال الأردنيين، من هنا نقول ان على الحكومة قبل أن تمارس القمع والمنع ان توجد البديل وتحاول الحد من جشع وطمع أصحاب المراكز الشبابية والرياضة، حتى يتسنى للشباب والأطفال ممارسة هوياتهم ورياضتهم المفضله دون تكبيد الاهل اعباء غير قادرين على تحملها


The Best Oracle 1Z0-053 Exam Download

Even if my heart is torn, outflow Oracle Database 11g: Administration II of bright red blood, I also want to do this.I am already a feared person, but for my sake, my brother, I would rather hurt again, even if the 11g 1Z0-053 wounds will not heal Oracle 1Z0-053 Exam Download again. Can not you be happy I went to the Corps Brigade at noon on the day just as my 1Z0-053 Exam Download head high squadron held my backpack. Guerrillas do not know what is Oracle 1Z0-053 Exam Download the Chinese transliteration Third Brother ah What do you mean Third Brother said coldly When I was training at the International Special Forces Training Camp, the best special forces soldier in a country told me that in his heart his motherland was a big brother and his army was a second brother. But in the special forces, this is not the case.Human, human factors is the first one. We hurried out, not even a private space.In fact, really want to thank the Phoebe, a lot of time, or if she stood outside the door frown, we really have to http://www.passexamcert.com kiss inside the park but still uncomfortable ah To say so much, you think I must be deliberately hanging your appetite.

Most girls will Oracle Database 11g: Administration II change, I prefer girls to have something to say. A little 1Z0-053 Exam Download girl s crisp voice sounded Dad, is he new All the male voices said, Yes. Who is living in that house now I don t know. I still looked at her with Oracle 1Z0-053 Exam Download normal eyes, listened to her, and answered 11g 1Z0-053 her questions. When they go home, they must Oracle 1Z0-053 Exam Download recognize me. There Oracle 1Z0-053 Exam Download was a voice in the bones in front of me We haven t seen anyone wearing a railway uniform.

This body that had never been shaped made Oracle Database 11g: Administration II her feel more empty. 11g 1Z0-053 Exam Download But you don t need to ask William first William will Oracle 1Z0-053 Exam Download 11g 1Z0-053 not have opinions. She turned to think and Oracle 1Z0-053 Exam Download broke into laughter. What smooth muscles, mucous Oracle 1Z0-053 Exam Download membranes, and fluff are covered with a layer Oracle 1Z0-053 Exam Download of red lacquer. She 1Z0-053 Exam Download ran to the window with bare feet and wiped the glass with her hands.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page