أقلام حرة

عن حفظ كرامة الفقراء

بلال حسن التل

في الأخبار أن وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات, منعت تصوير تسليم مساعدات خيرية لمنتفعين تحت طائلة المسائلة القانونية, وهو قرار تُشكر عليه الوزيرة, لأنه يصبّ في حماية كرامة المحتاجين, الذين تستغل بعض النفوس المريضة حاجتهم لتوظيفها في بناء صورة زائفة لهذا البعض باعتبارهم من المتصدقين.

ما يفعله البعض في استثمار حاجة الفقراء تفعله أيضاً كثير من الشركات التجارية التي تستغل هذه الحاجة للإعلان عن نفسها وللتهرّب الضريبي في ذات الوقت, غير آبهة بكرامة الفقراء التي يجرحها التصوير وربما يفضحها, لذلك فإن قرار الوزيرة خطوة على طريق حفظ الكرامة لنفر من أهلنا يحتاجون إلى يد المساعدة دون أن تمسّ كراماتهم وهو قرار يفرض على المتصدقين تحرّي الدقة عند اختيارهم للمؤسسات التي يريدون مدّ يد العون من خلالها للفقراء, وهنا تبرز تكية أم علي نموذجاً متفرداً في الحفاظ على كرامة المستفيدين من خدماتها, وأول ذلك أن التكية وفي إطار حفاظها على كرامة المسستفيدين فإنها تقبل طلبات المحتاجين للمساعدة عبر مركز الاتصالات التابعة للتكية, والذي يعمل به إثنا عشر شخصاً مهمتهم تلقى طلبات المحتاجين وتحويلها إلى الجهات المختصة لمتابعتها واتخاذ الإجراء اللازم, كما أن التكية تقبل طلبات المحتاجين من خلال الجمعيات الشريكة المنتشرة في مختلف ربوع الوطن, والبالغ عددها مائتان وثمانين جمعية, لذلك يمكننا القول أن تكية أم علي تحفظ كرامة المحتاج منذ اللحظه الأولى عندما تجنّبه حرج اللقاء الأول والحضور الشخصي إلى مقرها. كما يتمثل الإجراء الثاني الذي تحفظ به تكية أم علي كرامة المحتاجين, في عدم جواز بُعد مركز توزيع مخصصات العائلة المستفيدة عن مكان سكناها أكثر من خمس كيلو مترات تجنباً للمحتاج مشقة البُعد وتكاليفه.

الأمر الجوهري في الحفاظ على كرامة المحتاج أن تكية أم علي تطعمه من أواسط ما تأكله أية أسرة أردنية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة, من خلال تقديمها طرد غذائي شهري للأسرة المستفيدة من التكية يحتوي على إثنين وعشرين مادة غذائية متنوعة من أواسط طعام الأردنيين, وللحفاظ على كرامة المحتاجين, وحتى لا يكون الأمر مفروضاً عليهم, فإن تكية أم علي تقوم كل ثلاثة أشهر بمسح دوري لمعرفة مستوى الرضا عّما تقدمه, حيث يصل نسبه هذا الرضا إلى 93%, بمعنى آخر أنه لا شيء يفرض على المحتاج, بل يسمع رأيه فيما يقدم له, وهذه أيضاً تصّب في الحفاظ على كرامته, علماً بأن التكية تستخدم أجود أنواع المواد الغذائية, من خلال مورد خارجي لهذه المواد التي يجري اختيارها ثم تخزينها ضمن شروط التخزين المثلى وفق معايير iso22000, مع وجود فريق من التكية يشرف يومياً على العمل في هذه المستودعات وفق رقابة مستدامة للحفاظ على معايير الجودة, كل ذلك في سبيل الحفاظ على سلامة غذاء الفقراء والمحتاجين المستفدين من خدمات تكية أم علي وقبل ذلك الحفاظ على كرامتهم.

Cisco 100-101 Practise Questions : CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1)

The first person to be brought up to make a child is not very tall, is also a look of pretty phase, two eyeballs turn around. Someone stealing suspicion in my heart Is it not guilty Cisco 100-101 Practise Questions 100-101 Practise Questions of anything for the Queen to move To Baohua Valley, Cisco 100-101 Practise Questions first by the royal mausoleum official opened the door to accompany Ling, Mu Zhang A with Cisco 100-101 Practise Questions all the ministers knees down, first directed at the door respectfully knocked nine head. Zhou Sheng Le Diandian dug out sewing kit, and scrambled to cut a piece of cloth, I do not know is not idle, take the needle in hand, CCNA 100-101 as if took a bar mallet, gnash teeth CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) sew half an hour, finally have a pocket look. Do not look Li Wenan 100-101 Practise Questions do not go into the chieftain, money down a lot, mention Hefei, Lee, the house is more than the governor yamen.

Wu Tingdong said The original geometry and Xu Guangqi s original is exactly a set of Xu Guangqi is the upper part, this is the lower part of the next official bought a total of more than 10 from Shanghai, this Cisco 100-101 Practise Questions set is given to adults If adults come to Shanghai, go to Mohai Library to Cisco 100-101 Practise Questions see where a friend of Xiaguan translates where he is called Li Shanlan. Do not look Li Wenan do not go into the chieftain, money down a lot, mention Hefei, CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) Lee, the house is more than the governor yamen. Chen Dan said, I am clear the backyard is no longer Cisco 100-101 Practise Questions a fire.Sustenance is bound to be charitable Chen thought, kill more than a dozen people, but the banner of the eight hundred thousand children ah Ye Hao Han, full of people, There is no court minister, that is, CCNA 100-101 there is no imperial court, so there is no imperial court. Tseng Kuo http://www.examscert.com fan said On the emperor, the minister thought Cisco 100-101 Practise Questions that looking at the confession of Laon Nam clearly has the implication of denying it. Silver Treasury by the treasurer in charge of the Department, Treasurer for the seven titles. Zeng Guofan know Liu Chuan ying has 100-101 Practise Questions been poverty stricken, there is no savings, Liu s funeral certainly do quite hard.

She said that intangible assets CCNA Interconnecting Cisco Networking Devices 1 (ICND1) are virtual and bread is real. Ok. Cisco 100-101 Practise Questions Tang Yan Cisco 100-101 Practise Questions Cisco 100-101 Practise Questions gently sighed, and his foot smashed the leaves and followed the back of the stable. Ye Green slammed the door open and 100-101 Practise Questions Cisco 100-101 Practise Questions went downstairs, CCNA 100-101 until she stood on the empty road, she easily stretched her lower limbs. Like this, her body turned. Let 100-101 Practise Questions s look at each other.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock