أقلام حرة

رسائل ملكية

بلال حسن التل

سلسلة رسائل ملكية رافقت عملية التغيير التي أجراها جلالة الملك على قيادة جهاز المخابرات, بعض هذه الرسائل ليست مكتوبة بالحبر, لكنها كتبت بإجراءات عملية التغيير, وبعضها الآخر مكتوب وواضح, وبعضها الثالث يحتاج إلى قدرة على القراءة مابين السطور, وفي كل الحالات فإن فهم الرسائل الملكية المصاحبة لعملية التغيير في قيادة الجهاز الأهم في الدولة ومنظومتها الأمنية يحتاج إلى قراءة متكاملة مبينة على فهم لفلسفة الحكم في بلدنا, وأسلوب جلالته في تجسيد هذه الفلسفة, إما قراءة هذا التغيير من خلال اجتزاء بعض الكلمات الواردة في كتاب جلالته إلى المدير الجديد لدائرة المخابرات العامة, أو من كتاب رد المدير على جلالته, وإخراجها من السياق العام للحدث, وتوظيف هذا الاجتزاء لإسقاطه على أوهام وسيناريوهات متخيلة عند البعض, فهي مما لا يخدم الوطن, وتماسكه المطلوب في هذه المرحلة أكثر من غيرها, على ضوء التحديات التي تواجه الوطن داخلياً وخارجياً.

أول الرسائل الملكية المصاحبة لعملية التغيير هي رسالة غير مكتوبة, لكنها مترجمة بالإجراء العملي, المتمثل بأسس اختيار جلالته لمدير المخابرات العامة, حيث يقول لنا جلالته عبر هذا الاختيار أن المعيار الحقيقي الذي يعتمده جلالته لاختيار الرجال هو معيار الكفاءة, وصلاحية من يقع عليه الاختيار للمرحلة ومعطياتها, وليس لغير ذلك من الأسباب.

ولأن بلدنا يمر بمرحلة تداخل فيها المحلي بالإقليمي, وتشابكت فيها القضايا التي يحتاج حلها إلى اللين والحوار, مع القضايا التي يحتاج حلها إلى الحزم, فقد نثر جلالته كنانته وعجم عيدانها فوجد أن أشدها عوداً في هذه المرحلة هو اللواء أحمد حسني, الرجل الذي خبر العلاقات الدولية وتعقيداتها, وصار صاحب قدرة على تحليلها لفهم تأثيرها على بلدنا, مثلما خبر شؤون الداخل وتعقيدات نسيجه على امتداد المملكة, من خلال عمله مديراً لمخابرات العاصمة, ومن ثم مديراً للمناطق حيث تصب عنده كل تقارير مديريات المحافظات مما يجعله الأكثر إلماماً بتفاصيل الداخل الوطني, فوقع عليه الإختيار ليقود الجهاز الأهم في هذه المرحلة الصعبة, وهو إختيار يدل على معرفة جلالته بالرجال الذين يعملون بمعيته وبقدراتهم, وهي معرفة تمكن قائد استراتيجي مثل جلالته من حسن توظيف رجاله, وتوقيت هذا التوظيف لمصلحة الوطن في إطار عملية مستمرة للتحديث والتجديد, بما في ذلك تجديد أساليب قيادة مؤسسات الدولة, وتجديد دماء العاملين فيها, وهو تجديد يؤتى أكله الناضج بحسن اختيار مواعيده, وهو ما يتقنه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

غير معرفة جلالة الملك بالرجال الذين يعملون بمعيته, فقد كشفت عملية التغيير أن جلالته يعرف ومن خلال متابعته الحثيثة لتفاصيل مايجري في مؤسساتنا الوطنية, لذلك فإن جلالته يتدخل في الوقت المناسب وبالأسلوب المناسب كلما لاحت في الأفق بوادر انحراف عن قيم هذه المؤسسات وما تربت عليه من مناقب أخلاقية, وهو تدخل يأخذ أشكالاً عدة مثلما تتنوع مواقيته, فمن تدخل سريع إلى تدخل هادىء, فالمهم هو النتائج التي تؤدي إلى إصلاح الخلل وهذه رسالة أخرى غير مكتوبة عبرت عنها عملية التغيير في قيادة المخابرات العامة, وللحديث بقية. [email protected]

Cisco 300-208 PDF Ebook

She obviously didn t Cisco 300-208 PDF Ebook expect the young man who was Cisco 300-208 PDF Ebook ruined to have such http://www.passexamcert.com care. CCNP Security 300-208 She knew that Zhuo Yue was a courageous cousin and always supported the prosperous cause. Let the road open, I want to go home Don t go, let Cisco 300-208 PDF Ebook s discuss again. 300-208 PDF Ebook I really regret that I have lost many opportunities that I could explain. The phone is Implementing Cisco Secure Access Solutions picked up by my mother. Shangjili Weaving Silk Factory has a clear understanding of this.

When Cisco 300-208 PDF Ebook she returned to her place of residence, she did not wash 300-208 PDF Ebook CCNP Security 300-208 her makeup and she fell asleep. I just saw you 300-208 PDF Ebook Cisco 300-208 PDF Ebook entering the company. Axiang Implementing Cisco Secure Access Solutions s brother and nephew came back this Sunday and saw Axiang smoking, and her throat frowned.

You lightly said If a complete small CCNP Security 300-208 village, his youthful wounds can be the final recovery Cisco 300-208 PDF Ebook with the end of the novel or although he did not heal, but you can brave to face his memories, the surface For his youth, but also to brave him to face the future life, in the face of his future girl. This is not intentionally difficult for him or ridicule him, the European buddies really do not know, say Kiwi really make people feel that his native language is not anagrams. I fell countless from various obstacles.However, That is, he refused to admit defeat, and he tried me again. Then there is Cisco 300-208 PDF Ebook the rank of Chinese army admiral.Left arm is the red flag armor, shield type I remember at Implementing Cisco Secure Access Solutions the time made Cisco 300-208 PDF Ebook me a total of two, 300-208 PDF Ebook I just Cisco 300-208 PDF Ebook found one, the observer seems to be more than us, it should be made five. My barrel is still smoking.What brigade did not happen with anything Go Bring back We set the police did not stop, how dare they stop it We ran to our kennel helicopter.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock