واحة الثقافة والمعرفة

ثقافة إربد تستضيف فرقة “ابن عربي”

Hits: 8

الشاهين نيوز

 ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي أطلقته وزارة الثقافة خلال شهر رمضان المبارك لعام 2019، إستضافت مديرية ثقافة محافظة إربد مساء اليوم على مسرح قاعة المؤتمرات والندوات في مركز إربد الثقافي فرقة “ابن عربي” المغربية للإنشاد الديني بحضور مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد راشد. 

وأشار راشد خلال كلمة ألقاها خلال الأمسية أن هذه الأمسيات الرمضانية تأتي في إطار تفعيل الحراك الثقافي في المحافظات، حيث أن أجواء هذه الأمسيات تتلائم مع طبيعة الأيام الرمضانية من حيث إختبار الأناشيد والإبتهالات الدينية التي تضفي جمالا وروحانية مميزة على هذه الأيام المباركة.

وقال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول في تصريح صحفي؛ أن مديرية الثقافة ومن خلال إستراتيجية التنوع في برامج الفن والثقافة والابداع ومنذ مطلع العام الحالي، تسعى إلى جذب وإستضافة الفرق الفنية المحلية والدولية وفي مختلف مجا لات الفنون إلى محافظة إربد. 

وأشار الزغول الى أن هناك خطط عملية مستقبلية لجعل مركز إربد الثقافي وجهة لأبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية على الساحة الأردنية، ووجهة للفنانين والمبدعين ومن مختلف الدول العربية والعالمية.

وقدمت الفرقة خلال الأمسية الرمضانية وبقيادة المايسترو أحمد الخليع، وخمسة عازفين من بينهم عازف دف خاص للإنشاد الصوفي، ومنشد الفرقة عبد الله المنصور، وعازف العود هارون تبول، وعازف الناي عبدالواحد الصنهاجي، والأعضاء كيفان شميراني وأسامة الخليع، مجموعة من قصائد الشعر الصوفي لجلال الدين الرومي، ورابعة العدوية والحلاج وعمر بن الفارض المصري وأبي الحسن الششتري، والتي نالت جميعها إستحسان الجمهور الحضور.

يذكر أن مديرية ثقافة إربد تنتهج سياسة الانفتاح والشراكة مع كافة المؤسسات الفنية الرسمية والدولية في إطار تقديم رسالتها الثقافية التنويرية لجميع شرائح المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock