واحة الثقافة والمعرفة

تميم البرغوثي في ضيافة صالون أمين محمود

الشاهين نيوز

استضاف معالي الدكتور أمين محمود في صالونه السياسي مساء أمس الأول الشاعر والمفكر الكبير تميم البرغوثي بحضور كل من الشاعر والروائي المبدع مريد البرغوثي والناشط الاعلامي المقيم في الولايات المتحدة علي أبو نعمة، اضافة الى نحبة من الأكاديميين والمعنيين بالشأن العام.

وقدّم تميم البرغوثي خلال الجلسة قراءة للمشهد الاقليمي وخاصة في ما يتعلق بآخر التطورات في القضية الفلسطينية، حيث تطرق البرغوثي الى مجموعة من العوامل والمتغيرات الهامة في قراءة المشهد الفلسطيني ومن بينها الاستراتيجيات الاسرائيلية في التعامل مع النمو السكاني للشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية، الأمر الذي يعتبره البرغوثي عاملاً حاسماً في التأثير على مجرى السياسة الاسرائيلية في المنطقة.

كما تطرق البرغوثي إلى العوامل الخارجية التي لها دور مهم في رسم مستقبل القضية الفلسطينية ومن بينها التحالفات الإقليمية والتوجهات الأمريكية التي تخص منطقة الشرق الأوسط.

وفي مداخلة، عقّب بها الشاعر مريد البرغوثي على الأفكار التي تناولها تميم، معتقداً أن صفقة القرن تجسدت في اتفاقية أوسلو وما انبثق عنها من تغييرات سياسية وثقافية وفكرية.

بدوره تحدث الصحفي علي أبو نعمة عن مدى تأثير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأمريكية على سياسة الويات المتحدة في الشرق الأوسط ودور الاعلام في التأثير على الناخبين الأمريكيين.

وقد ساهم مجموعة من الحضور في النقاش من خلال توجيه الأسئلة الى ضيوف الصالون أو من خلال التعقيب على الأفكار التي تم طرحها.

وفي ختام الجلسة، ألقى الشاعر تميم البرغوثي قصيدته المشهورة “في القدس” التي أثارت الكثير من المشاعر والأحاسيس في نفوس الحاضرين وتخللها الاعجاب والتقدير لهذا الابداع الشعري المؤثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *