منوعات

بكتيريا تستوطن مقلة العين قد تقضي على العمى

الشاهين نيوز

يُعرف أن الأمعاء والجلد يشكلان موطنا لمجموعة من الميكروبات، التي تعد حيوية للحفاظ على الصحة، لكن هل تعلم أن عينيك تستضيف أيضا مجموعة من الميكروبات الفريدة من نوعها؟

ويعد سطح العين أحد أكثر البيئات غير المضيافة للميكروبات في أجسام الثدييات، لأن الدموع تحمل مضادات لهذه الميكروبات، ومع ذلك، وجد الباحثون أن بعض الميكروبات يمكنها أن تعيش على سطح هذا النسيج، وقد تلعب دورا رئيسيا في الوقاية من التهاب العين.

ويطلق على هذه الميكروبات اسم ميكروبيوم العين (الميكروبيوم مجموعة من الميكروبات المتعايشة مع الإنسان)، وعندما تكون هذه الميكروبات غير متوازنة، مع وجود أنواع معينة بشكل أكثر أو أقل من المستوى الطبيعي، قد تظهر أمراض العين.

ومع اكتشاف دراسة حديثة أن البكتيريا تعيش على سطح العين وتحفز مناعتها الوقائية، بدأ العلماء بالتعمق بالعوامل الميكروبية التي يمكن استغلالها لإنشاء علاجات مبتكرة لمجموعة من اضطرابات العين مثل مرض جفاف العين ومتلازمة شوغرن وتندب القرنية أو تورمها.

ويقول أخصائي علم المناعة، أنتوني سانت ليجر، الأستاذ المساعد لطب وجراحة العيون بجامعة بيتسبيرغ، إنه يوما ما، قد يكون ممكنا هندسة البكتيريا لعلاج أمراض العين لدى البشر، ولفت النظر إلى أن كيفية فهم تأثير البكتيريا على المناعة هو المفتاح لتجنب ما يصل إلى مليون زيارة للأطباء من أجل التهابات العين وتوفير 174 مليون دولار أمريكي سنويا في الولايات المتحدة وحدها.

واستخدم الباحثون الفئران لتحديد ما إذا كانت البكتيريا الموجودة على سطح العين يمكن أن تحفز الاستجابة المناعية لحماية العين من مسببات الأمراض المؤدية للعمى.

ووجد الباحثون بكتيريا مستوطنة في مقلة العين تسمى Corynebacterium mastitidis، تحفز الخلايا المناعية لإنتاج وإطلاق عوامل مضادة للميكروبات تقتل الضارة منها، المسببة للأمراض.

ومن خلال سلسلة من التجارب، تمكن الباحثون من إظهار، لأول مرة، علاقة سببية بين بكتيريا Corynebacterium mastitidis والاستجابة المناعية الوقائية.

وعندما تكون Corynebacterium mastitidis موجودة على سطح العين، تظهر الفئران مقاومة أكثر لنوعين من البكتيريا المعروفة في تسببها للعمى، وهما “الزائفة الزنجارية” و”المبيضة البيضاء”.

ويعمل سانت ليجر وزملاؤه الآن، على استغلال العلاقة بين Corynebacterium mastitidi والمناعة، لتطوير علاجات جديدة لمنع العدوى وربما استهداف أمراض أكثر انتشارا مثل مرض جفاف العين.

وتتمثل الخطوة الأولى نحو تطوير مثل هذه العلاجات في معرفة كيفية استعمار البكتيريا للعين، وهو ما يعمل عليه الباحثون الآن في المختبرات.

Microsoft 98-364 Dump Test : Microsoft Database Fundamentals

The http://www.passexamcert.com younger brother has Microsoft 98-364 Dump Test Microsoft 98-364 Dump Test Microsoft 98-364 Dump Test already mined with the Microsoft Database Fundamentals people in the factory. Some of the Microsoft Database 98-364 nets 98-364 Dump Test have been said to have been threatened. I feel that I can see it by myself.

This is also a long wait for rain and lightning on 98-364 Dump Test thunder and lightning. Microsoft Database 98-364 98-364 Dump Test I want to die your brother. You have suffered outside. We have to let go and It s big. Thinking of Su Mingyu and Microsoft 98-364 Dump Test so on is Microsoft Database Fundamentals her boss, Shi Tiandong s heart slammed into a stone. How did she produce such a great and disobedient idea I immediately caught this So, when Niu Shunxiang came back to cry for the third time and broke the idea of violating the four ring promise, he immediately got the response of our cousin Microsoft 98-364 Dump Test Microsoft 98-364 Dump Test Wang Xijia to turn it into a village.

She covered his mouth, Cry out loud.I Microsoft 98-364 Dump Test quickly Microsoft 98-364 Dump Test hugged her I m not good She nodded, Microsoft Database 98-364 let go, howling a few times. But I m angry.I was so subconscious punch, computer keyboard easily turned into a pile of debris flying in the air. As long as the moon is not obvious to give you a silhouette in the sky, you are not so easily exposed but the problem is Microsoft 98-364 Dump Test that we have the head of the brigade owl brigade there is no ah Textbooks are a set too Needless to say, the equipment Microsoft 98-364 Dump Test is a model But when to use what is worth it is worth trying to figure out each other. Under his helmet, a casual one This bullet is called Bulletproof, in the end I do not know you shot it, beat Microsoft Database Fundamentals me He pointed to his forehead. This is called Jiangshan easy to change nature, this is me to die like this.I know why you http://www.testkingdump.com like me. What money is not attractive to you, the art school girls lack money to chase it You are tired 98-364 Dump Test of crooked, like to have a deep idea of changing the taste.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock