أخبار الاردن

انطلاق فعاليات ملتقى المهندسين الشباب في المفرق

الشاهين نيوز
انطلقت، اليوم السبت، فعاليات ملتقى المهندسين الشباب الأردنيين الرابع، الذي تنظمه نقابة المهندسين/فرع المفرق.
ويأتي ملتقى في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب وفتح خطوط التواصل معهم والتشبيك بينهم وبين النقابة بهدف التواصل ونقل المعرفة والتشريعات والتعليمات إضافة إلى التحاور لاكتساب الخبرات العلمية والعملية.
وقال نقيب المهندسيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن تزايد أعداد الخريجيين وتراجع فرص العمل والتدريب أوجد تحركاً حقيقياً للبحث عن سبل توظيفهم من خلال تعميق الحوار والتواصل مع الشباب ودعمهم وتوفير فرص التدريب والبحث عن أسواق عمل داخلية وخارجية، مؤكداً ضرورة تفعيل الأنظمة والتعليمات التي تساعد في فتح الآفاق أمام هؤلاء الشباب.
ودعا إلى ضرورة إعادة النظر في القبول بالمساقات الدراسية وربطها في الخطط الاقتصادية واحتياجات الوطن وربط مخرجات التعليم العالي والمهني بالسوق المحلي في مختلف المجالات لضبط هذه الاعداد من الخريجيين، مشيرا إلى أهمية التركيز على المشاريع التي تعمل فيها شركات أجنبية تحديداً في مشاريع الطاقة والبنية التحتية.
من جهته، قال رئيس فرع النقابة في المفرق المهندس محمد عليمات، أن الملتقى ناقش مجموعة من القضايا التي تهم الشباب وبخاصة قضايا التشغيل والتدريب وقضايا الصناديق النقابية ومستقبل الشباب في النقابة.
وأضاف أن الملتقى أتاح الفرصة للتحاور حول التشريعات الناظمة للعمل النقابي وتشجيع الخريجين للانضمام للعمل النقابي وممارسة حقهم في العمل.
وقدمت ممثلة مشروع “لومينوس شمال ستارت” أنوار بني عامر إيجازاً حول برنامج مسرعة الأعمال الذي يقوم على تزويد أصحاب الأفكار الريادية في مجال التصنيع بالدعم اللازم لتنمية مشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية وشركات ناشئة وناجحة. وفي كلمة رئيس لجنة المهندسين الشباب، قال المهندس مؤيد شديفات، إن الملتقى يحمل الكثير من الرؤى والاستراتيجيات التي يسعى لتحقيقها واقعا من خلال إيجاد فرص التدريب والتشغيل المتاحة، مشيراً إلى أن الملتقى جاء بالتنسيق مع محافظة جرش وعجلون واربد لمناقشة عدد من المحاور المهمة.
وقدم الدكتور خليل الزيود فقرة استنهاض الهمم وبث الامل للشباب فيما قدم المهندس خالد طبلت فن كتابة السيرة الذاتية وتسويق الذات.
وعلى هامش الملتقى افتتح المعرض الفني للمهندسة نور شديفات وفقرة كلمة في مشوار للمهندس راشد البركة الذي حاز على دعم من شركة لومينوس لمشروع انتاج مياه مقطرة بالطاقة الشميسة اضافة الى حوار ما بين نقيب المهندسين والمشاركين.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *