عربي دولي

المعالجة الإخبارية للأزمة السورية في القنوات الفضائية رسالة في الشرق الأوسط

الشاهين نيوز

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعلام بكلية الاعلام بعنوان ” المعالجة الإخبارية للأزمة السورية في القنوات الفضائية الموجهة في اللغة العربية دراسة تحليلية مقارنة قناتي (روسيا اليوم – فرانس 24) للباحث موسى سالم الكساسبة. 

وهدفت الدراسة إلى التعرف على المعالجة الإخبارية للأزمة السورية في القنوات الفضائية الموجهة في اللغة العربية، ومعرفة المواضيع التي تناولتها نشرات الأخبار في القنوات الفضائية حول هذه الأزمة، وكذلك تحديد الأطر الرئيسية والأطر المرجعية والفرعية في معالجة الأزمة السورية في نشرات الإخبار في القنوات عينة الدراسة من حيث الكلمات المحورية الأكثر بروزآ ، والعناصر المستخدمة في إبراز الخبر والشخصيات المحورية التي ركزت عليها المعالجة الإخبارية

واشتمل مجتمع الدراسة على القنوات الفضائية الموجهة الناطقة باللغة العربية: روسيا اليوم وفرانس 24، أما عينة الدراسة فقد تمثلت بنشرات الأخبار التي تم اختيارها بأسلوب الأسبوع الاصطناعي للفترة ما بين 1/10/2018 لغاية 28/2/2019. 

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أبرزها : اختلاف المواضيع التي عالجتها قنوات الدراسة وتركيزها على المواضيع السياسية وتصريحات الدول حول تداعيات الأزمة السورية في نشرات الأخبار ، كما تبين أن اتجاهات المعالجة الإخبارية للأزمة السورية في النشرات الإخبارية في قناة (فرانس 24) اتصفت بالحيادية والتي جاءت بنسبة (55%)، بينما كانت اتجاهات المعالجة لقناة (روسيا اليوم) تميل للتأييد بنسبة بلغت (60%). واحتلت التقارير الإخبارية المرتبة الأولى في قناة روسيا اليوم بنسبة (80%) وفرانس 24 بنسبة (60%) من ضمن الأنماط الإعلامية المستخدمة في معالجة الأزمة السورية بنسبة بلغت على التوالي (80%) 

كما توصلت الدراسة إلى اختلاف اتجاه معالجة الأزمة السورية في قنوات الدراسة، حيث جاء اتجاه قناة روسيا اليوم مؤيد للأزمة السورية بنسبة بلغت (55%) بينما جاء اتجاه معالجة فرانس 24 للأزمة السورية محايد بنسبة بلغت (60%). 
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب مشرفا ورئيسا، والدكتور كامل خورشيد مراد عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة البترا الأستاذ الدكتور تيسيرأبو عرجة عضوا خارجيا.

Cisco 300-320 Practise Questions with PDF and VCE Engine

It Cisco 300-320 Practise Questions is said that he is a 300-320 Practise Questions diligent dice. Liu Cisco 300-320 Practise Questions http://www.passexamcert.com Haizhu bit his Designing Cisco Network Service Architectures teeth and said He ruined Zhou Meng. Don t look at the hand he gave the watch CCDP 300-320 to Chen Baige, but his radio said that he didn t Cisco 300-320 Practise Questions give anything, this is his life.

I Cisco 300-320 Practise Questions am afraid that the http://www.examscert.com/300-320.html police have paid attention to him. Feng Erzi is actually completely mad, but he is calm and abnormal, and he acts like a normal Designing Cisco Network Service Architectures Cisco 300-320 Practise Questions person. According to the rules of the rivers and lakes, the second room must have at least one hand down. Cough, 300-320 Practise Questions I know a lot of people. You CCDP 300-320 will know such a person I

This is not easy. So you gave the later Wang Xijia Cisco 300-320 Practise Questions cousin Designing Cisco Network Service Architectures a basis for playing and transcending. What s Cisco 300-320 Practise Questions more, where is the female rabbit s lips The white Cisco 300-320 Practise Questions Cisco 300-320 Practise Questions stone 300-320 Practise Questions is a bit like the trap CCDP 300-320 that fell into Niu http://www.testkingdump.com Wenhai, and now falls into the trap of the female rabbit s lips. I have already eaten Arabic food.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock