عربي دولي

القضاء الأميركي يحكم على ترمب بدفع مليوني دولار

الشاهين نيوز
 حكمت محكمة أمريكية ، في نيويورك مساء امس الخميس على دونالد ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بدفع مليوني دولار، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية، نفذت معظم نشاطاتها أثر حملته الأنتخابية الأولى عام 2016. وحكمت القاضية في المحكمة العليا ساليان سكاربولا على ترمب بدفع المبلغ كتعويضات مادية لتسوية دعوى مدنية تقدم بها مجموعة من الأشخاص في مدينة نيويورك ضد جمعية ترمب الخيرية عام 2018 ، عرضتها القاضية الديموقراطية ليتيسيا جيمس.
واتهمت القاضية ترمب باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية بما في ذلك شراء لوحة شخصية له لعرضها في أحد نوادي الغولف التي يملكها.
وأكدت الدعوى أن ترمب نظم مطلع 2016 خلال حملته الرئاسية حفلة لجمع تبرعات لأعمال خيرية، كانت في الواقع مناسبة مرتبطة بالحملة ، كأقامة حفلة خيرية في كانون الثاني الماضي من عام 2018 في ولاية أيوا، روجت لنشاطات ترمب السياسية. وقالت جيمس في بيان إن الحكم يشكل “انتصارا تاريخيا للقضاء الأميركي الذي حكم على ترمب بدفع مليوني دولار لاستخدامه جمعيته الخيرية أداة سياسية لجهودنا لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستخدمون الأعمال الخيرية لغايات شخصية”، اضافة الى أغلاق جمعيته الخيرية ، وتعهد بعدم تكرار هذا الحدث.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *