عربي دولي

الجامعة العربية تكثف جهودها لتسوية الأزمة الليبية

الشاهين نيوز
 جددت الجامعة العربية دعوتها إلى الوقف الفوري للقتال الدائر حول العاصمة الليبية طرابلس وعودة الأطراف الليبية إلى الإنخراط في المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية شاملة ودائمة للأزمة الليبية.
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط أكد أنه لا يوجد أي حل عسكري للوضع الليبي وأن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الراهنة في البلاد.
وأوضح المصدر أن الجامعة العربية تعمل على تكثيف جهودها التي ترتكز على القرار الأخير الذي صدر بالإجماع عن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري يوم 10 أيلول الماضي بغية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإستئناف المسار السياسي الذي يفضي إلى توحيد المؤسسات الليبية وإستكمال بقية الإستحقاقات الأمنية والسياسية والدستورية التي تمهد لإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية لتتويج المرحلة الإنتقالية في البلاد.
وأضاف المصدر أن أبو الغيط أجرى سلسلة من المشاورات مع السكرتير العام للأمم المتحدة في هذا الإتجاه ووجه له خطاباً رسمياً يطلب فيه إستحداث آلية متقدمة لتعزيز التعاون بين الجامعة والأمم المتحدة، على نحو يمكن الأمم المتحدة من دعم الجامعة في ممارسة مسؤولياتها تجاه ليبيا ويعزز الدعم العربي للجهد الذي يقوم به المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة. –(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *