واحة الثقافة والمعرفة

الثقافة تطلق برنامج ثقافي بمناسبة بصيرا مدينة الثقافة الأردنية

Hits: 2

الشاهين نيوز

أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الطفيلة برنامج الفعاليات الثقافية و الرمضانية  للواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي ، والتي ستنفذ طيلة  شهر رمضان الفضيل بمشاركة جمعيات خيرية ومراكز شبابية وملتقيات ثقافية وهيئات نسوية وغيرها .

ويتضمن البرنامج زهاء 24 فعالية ثقافية  بوشر  بتنظيمها في مختلف مناطق المحافظة وتنوعت في مضامينها وموضوعاتها وأماكن عقدها  ، وتشمل كافة شرائح المجتمع المحلي في المحافظة .

وبين مدير مديرية الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير أن برنامج فعاليات شهر رمضان الفضيل والذي تم إطلاقه اليوم يتضمن نشطة وفعاليات وأمسيات ثقافية وورش تدريبية وندوات وتعاليل رمضانية بوشر  بتنفيذها بالشراكة مع مختلف الهيئات الثقافية والخيرية والشبابية والنسوية ، مما سيسهم في تفعيل الحراك الثقافي في لواء بصيرا خاصة ومختلف المناطق السياحية والبيئية في الطفيلة عامة  .

وأضاف ان برنامج الفعاليات اشتمل على إطلاق حملة ثقف نفسك والتي جاءت ضمن مبادرة ” ض” للغة العربية والتي أطلقها سمو ولي العهد وبوشر بتنفيذها في مديرية الثقافة بالتعاون مع مدرسة القادسية للبنين ، وتستمر على مدار شهر رمضان الكريم في حين تم افتتاح ورشة تدريبية بالفن التشكيلي بالتعاون مع مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل الى جانب مخيم كشفي تحت شعار ” مخيم الاستقلال 44 ” فضلا عن عقد محاضرة حيال الحفاظ على الوطن من وجهة نظر دينية بالتعاون مع فرع الاتحاد النسائي في الطفيلة .

وأضاف أن البرنامج الثقافي لشهر رمضان ، تضمن كذلك تنظيم ورشة تدريبية حيال إعادة تدوير الورق وتعليلية رمضانية بعنوان ” على خطى الصحابة ” و ندوة صحية حول ” صعوبات التعلم والتوحد ” وتعليلة رمضانية بعنوان ” أم شرابة وحديث الأمكنة ” الى جانب عقد دورة تدريبية بعنوان ” ديكوباج على الفخار ” واخرى حول صناعة الشموع مثلما سيتم عقد ورشة تدريبية حول مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع وكرنفال تحت شعار ” ارسم بسمة للايتام ” وسيشمل الأطفال الأيتام في مناطق القادسية وبصيرا وغرندل ، مع تنظيم ليلة من تراث ضانا وأخرى رمضانية تحت عنوان ” روحانيات” ” ورمضان زمان .

واضاف الدكتور الفقير ان البرنامج الرمضاني الثقافي شمل كذلك مساحات دينية تحت عنوان ” عتقاء الشهر الفضيل ” ” وقبس من نور ”  وتعليلة رمضانية تحت عنوان ” القرامي وحديث القلب ”  .

ولفت الى انه سيتم تنفيذ أمسية شعرية في مركز اصلاح وتاهيل  الطفيلة تحت عنوان ” حديث القضبان ” يتم فيه الالتقاء بالنزلاء في السجن وعائلاتهم ، مثلما سيتم تنفيذ فعالية بمشاركة الصحفيين والإعلاميين في عفرا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock