سياحة

البترا تحتفل بذكرى فوزها كإحدى عجائب الدنيا السبع

الشاهين نيوز

 احتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بمناسبة مرور 12 عاماً على فوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وغنائية وشعرية لفنانين وشعراء محليين وفرقة الراجف لإحياء التراث وموسيقات الأمن العام وإطلاق ألعاب نارية بدعم من الفعاليات السياحية في اقليم البترا.
واضاءت سلطة الإقليم معالم حيوية في مدينة البترا ومركز زوار البترا وجبل الخبثة ومنطقة الوعيرة والشارع المؤدي من كلية البترا للسياحة والآثار حتى مركز زوار البترا ومن بوابة مدخل البترا حتى مدخل السيق بـ 15 ألف شمعة، كما أضيء سطح متحف بترا الجديد بالرقم 20 احتفالا بمرور عشرين عاماً على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.
وأشار رئيس سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إلى أن الاحتفال بالبترا كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة من ضمن اهتمام السلطة بتطوير مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربيا وعالميا.
ولفت إلى أهمية تطوير الخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال ما تقوم به السلطة لإعادة تأهيل المسارات السياحية واللوحات الإرشادية، وتدريب العاملين في المحمية الأثرية لتقديم أفضل الخدمات للزائر وحماية الموقع.
وأوضح أن السلطة قاربت على إنهاء عدد من المشاريع، أبرزها مشروع وسط البلد والقرية التراثية التي ستؤدي الى إطالة مدة إقامة السائح وتنويع المنتج السياحي في مدينة البترا.
وقال مفوض البنية التحتية المهندس عبدالمنعم أبو هلاله: إن السلطة تنفذ حالياً العديد من المشاريع الاستثمارية في منطقة إقليم البترا بهدف زيادة تنافسية البترا كوجهة سياحية عالمية، والعمل جارٍ لتحسين واقع السياحة والبنية التحتية في المنطقة والنهوض بالخدمات المشجعة للاستثمار، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في المنطقة.
وبلغ عدد السياح الذين زوار البترا حتى النصف الأول من العام الحالي 2019 حوالي 533032 زائرا.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock