واحة الثقافة والمعرفة

اختتام مهرجان المثلث الذهبي الدولي بالعقبه

الشاهين نيوز
اختتمت بالعقبة اليوم الجمعة فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي في دورته الخامسة الذي نظمته جمعية واحه الفكر والادب بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مدن العقبة والبتراء والكرك بمشاركة 50 شاعرا من 15 دولة بحضور فعاليات ثقافية وإعلامية من مختلف الدول العربية .
وقال رئيس سلطة العقبة المهندس نايف بخيت خلال رعايته حفل الختام ان الثقافة والفكر احد اهم دعائم الدفاع عن الاوطان ووحدتها وعنوان نهوضها مشيرا الى ان على عاتق مفكري الامة ومثقفيها مهام جسام للدفاع عن مستقبلها ومستقبل ابنائها وحقهم في الحياة الكريمة .
وأضاف ان اقامة هذا المهرجان بمشاركة عربية واسعة يؤكد عمق الاخوة بين الدول العربية وان لقاء المثقفين والكتاب والشعراء العرب يشكل بحد ذاته وحدة لا تفرقها الحدود ووحدة المصير المشترك والبحث عن غد اكثر امنا وعزا لاقطار الامة .
واكد رئيس جمعية واحة الفكر والادب المنظمة للمهرجان شوكت البطوش حرص الجمعية على تنظيم واقامة التظاهرات الشعرية بانتظام سنويا بمشاركة شعراء من مختلف البلدان العربية بهدف تبادل المعارف والاطلاع على التجارب الشعرية والوانها وتسويق الشعر الاردني والتعريف به.
والقى عدد من الشعراء العرب والاردنيين خلال الامسيه الشعريه الختامية عددا من القصائد الشعرية والوطنية والغزلية والوجدانية التي تفاعل الحضور معها .
واستمع الحضور الى قراءات شعرية قدمها شعراء من تونس والجزائر والسعودية والعراق وعمان والكويت اضافة الى شعراء اردنيين قدمتهم على المسرح الشاعرة العمانية اصيله السهلي .
كما زار الحضور البازار الخيري والثقافي ومعرض المنتوجات اليدوية الذي اقيم في ساحة مسرح الشهيد معاذ الكساسبة .
وفي نهاية الامسية كرم راعي الحفل الشعراء والكتاب والاعلاميين المشاركين والجهات الداعمة للمهرجان.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *