أقلام حرة

ابناء المسؤولين على الكراسي.

Hits: 70

محمد الهياجنه

مساء كل يوم جمعة ضيف التلفزيون الرسمي شخصية خدم بوزارة لسنوات.

وهو اليوم متقاعد او يمارس مهنة خاصة.؟ بالسؤال عن مسيرة الضيف نسمع قصص زي قصص الف ليلة وليلة بين جهاد ومعاناة بعد تخرج الابناء من الجامعات خارج الحدود.. وخاصة مدينة الضباب..؟ والبعثات لاستكمال الدراسة على نفقة صندوق الحكومة صندوق لهم ولنا صندوق المعونة..؟ ليعود ويستلم تنوع وانواع من المواقع الكراسي مسيرة طويلة وكفاح ونحن نتابع كل حديث كل ضيف عن قصص النجاح لكل مسؤول وكيف تدرج حتى تربع على اكثر من كرسي اوكراسي مشوار طويل وصعب بين كرسي هنا وهناك معاناة؟.

لا حول الله.. حتى يصل الحديث عن الابناء ودراستهم باحدث الجامعات ببريطانيا وامريكا وفرنسا والمانيا.. بعد التخرج ويعود لديار بسلامة الله وقبل ان يستريح يتسلم مواقع ويتدرج وهم كفاءات حسب أحاديث البرنامج لخدمة الوطن.

لكن قبل الشروع في تفاصيل مواقعهم نؤكد لا يوجد ابن مسؤول عسكري..؟؟ الكفاءات بين الاباء حتى الابناء وبموافع مختلفة مهمة ويبقى سؤال الاغلبية كيف حصل العجز المالي والمديونية كيف؟؟ اكيد بدنا جواب شجاع ونحن تجاوزنا سن الرشد من حق الأغلبية المكاشفة والمصارحة.. حفيقة نحن بحيرة من امرنا بيننا كفاءات وجامعات خارج الوطن والبلد تغرق بمديونية وبطالة وفقر وفساد اداري ومالي اكيد في لبس بما يحدث. حصرة عليك يا وطن ابناء المسؤولين هم اليوم مسؤولين وهو امر طبيعي المواقع كفاءات..؟؟ لكن من أين المديونية واسباب العجز والمواقع استلام وتسليم بينهم وما حد غيرهم تسلم مسؤولية الكراسي وأسباب الفقر والمديونية مجهولة على الرغم من برامج الاسعار والضرائب حتى وصل الخبز. معقول؟؟ اكيد في امر مخفي حرام علينا.. وبيننا نوابغ من الاباء الى الابناء بينهم بارك الله بهم.. نحن( لا نقول) اصبحنا زي الوافدين وتحت المهجرين..؟؟ مش معقول.. لكن هي حقيقة بوجود الكراسي بين الاباء والابناء؟؟ ونقول لله الحمد نعشق مملكتنا ونحمي حدود مملكتنا حراس بدون كراسي ليبقى الوطن بسلام. سلام على وطني وطن الكرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock