الاقتصاد والاعمال

آفاق استثماريّة كبيرة بين الشركات الأردنيّة والعراقيّة في مجال التحوّل الرقميّ

الشاهين نيوز

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” على أهمية المنتدى الأردنيّ العراقيّ للتحوّل الرقميّ في القطاع الماليّ الذي انعقد الأربعاء في العاصمة العراقيّة بغداد، حيث سيتيح في المستقبل القريب آفاق استثماريّة الكبيرة بين الشركات الأردنيّة والجهات العراقيّة العاملة في القطاع المالي.

وتسعى جمعية “انتاج” لزيادة التشبيك بين شركات تقنية المعلومات الأردنية وكافة القطاعات العراقيّة، حيث نظمت هذا المنتدى من خلال الشراكة مع الجمعية الاقتصاديّة الأردنيّة العراقيّة ورابطة المصارف الخاصة العراقيّة ومؤسسة التمويل الدوليّة.

وشارك في المنتدى أكثر من مائتي شخص بما في ذلك ممثلين عن 30 شركة أردنية مُتخصصة في تقنيّة المعلومات حضروا خصيصا للمشاركة في هذه الفعالية التي انعقدت بحضور رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة ووزير الاقتصاد الرقميّ والريادة الأردنيّ مثنى الغرايبة، ووزير الاتصالات العراقيّ نعيم الربيعي ومحافظ البنك المركزيّ العراقيّ علي العلاق، والسفير الأردني في العراق منتصر العقلة.

واكد الدكتور حوامدة في كلمته التي القاها خلال افتتاح أعمال المنتدى، أن إقامة هذا المنتدى يتيح الفرصة أمام الشركات الأردنيّة لبحث فرص استثماريّة حقيقيّة، لاسيما وأن كافة الأطراف تُشارك فيه أن كانت من الحكومتين الأردنيّة والعراقيّة بالإضافة للقطاع الخاص من الجانبين.

وأشار ان عددا من الشركات الأردنية التي تشارك في أعمال المنتدى والتي لم يتسنى لها المشاركة لها قصص نجاح عديدة في تنفيذ مشاريع كبيرة في دول كثيرة في المنطقة مما يثبت قدراتها على بناء وتطوير خدمات وحلول نكنولوجية بالشكل الذي يخدم السوق العراقية.

ونوه إلى أن “انتاج” تكثف من لقاءتها مع الجهات العراقيّة نحو زيادة التشبيك مع الشركات الأردنيّة في العديد من المجالات ضمن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها التحوّل الرقميّ.

ونوه إلى أن “انتاج” تؤدي دور كبير في مجال تمكّين الشركات الأردنيّة من الدخول إلى أسواق جديدة خاصة السوق العراقيّ الذي بدأ بناء شراكات حقيقيّة مع الشركات الأردنيّة.

وقدم شكره للسفير الأردنيّ في العراق الدكتور منتصر العقلة على عمله الدؤوب نحو إبراز الفرص الاستثماريّة أمام الشركات الأردنيّة في السوق العراقيّة، وبذلك وفريق السفارة جهود كبيرة لاتاحة الفرص أمام الشركات الأردنيّة للدخول في السوق العراقيّة.

وبدوره، قدم المدير التنفيذيّ لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار عرضا تقديميّاً خلال الجلسة الافتتاحيّة للمنتدى، موضحا فيه أن شركات تكنولوجيا المعلومات الأردنيّة تمتلك خبرات وقصص نجاح على الصعيد المحليّ الأردنيّ والإقليميّ والعربي بشكل كامل.

وأشار الى أن الأردن يسير في خطى ثابتة ومتينة نحو تمكّين الشباب من الدخول بقوة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث يتم العمل حاليا إدخال لغات البرمجة ضمن المناهج في المدارس، بالإضافة لوجود اهتمام عالٍ بتطوير مهارات الخريجين وبناء المواهب ذات الصلة بالاقتصاد الرقميّ.

وقال المهندس البيطار، أن البنك المركزيّ الأردنيّ له دور بارز في تحقيق الاشتمال الماليّ من خلال تطوير الأطر القانونيّة التي من شأنها دعم المعاملات الإلكترونيّة، وإيجاد حلول الهوية المبتكرة التي تساعد على تضمين الشرائح الأقل حظا في المجتمع، ودعم التحويلات النقديّة وتسديد الفواتير من خلال أنظمة مدفوعات التجزئة.

وأضاف أن البنك المركزيّ الأردنيّ يعمل أيضا على استدامة التشاركيّة مع القطاع الخاص بما في ذلك الشركات الناشئة نحو إيجاد حلول ابتكارية.

وبيّن أن الأردن جاء الثاني عربيا بنسبة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الماليّة التي تقدم خدماتها في الأسواق.

وأشار إلى أن ترتيب الأردن ضمن مؤشر ريادة الأعمال العالميّ يرتفع بشكل ملفت منذ عام 2014 حيث كان في حينه بالمرتبة 73 عالميا، ليرتفع إلى مرتبة 49 عالميا بنهاية العام الماضيّ.

وقال المهندس البيطار، أن الشركات الأردنيّة تتميز في المساهمة بدعم التحوّل الرقميّ، حيث ساهمت في التحوّل بالقطاعات الماليّ والتأمين والصحة والتعليم، بالإضافة للقطاع العام.

ونوه الى أن الأردن يتصدر الدول العربية بصناعة المحتوى العربيّ على شبكة الانترنت، حيث بلغت نسبة مشاركته 75 بالمئة من مجموع المحتوى العربيّ الإلكترونيّ.

الى ذلك، تم خلال المنتدى توقيع اتفاقية ثلاثية بين جمعية ‘انتاج’ والجمعية الاقتصادية الاردنية العراقية ورابطة المصارف الخاصة العراقية، بهدف تأطير وتكثيف العمل المشترك بين الجهات الثلاث لزيادة تبادل الخبرات وتعظيم المنفعة المتبادلة .

EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers Are Based On The Real Exam

ECSS PDF-Answers Liu Haizhu, who was drunk, suddenly wanted to understand EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers It is true that EC-Council Certified Security Specialist Practice Test Feng Wei and Zhou Meng are more suitable. You are a pillar of your dog, and the pillar owes me money. Is it I have not heard, it is not bad, what do you want to do Zhou Meng I also EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers hope that Liu Haizhu can have a living. Huang Zhonghua is quite confident. EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers He is so cute, definitely not E-Commerce Architect ECSS cute, EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers pure. Open the scoop. There are also many squatting squatters in the Tuyu compound, but the other party is too thick, and they can t even hurt the flesh, but they have a hole in the cotton coat and the cotton jacket.

Three EC-Council Certified Security Specialist Practice Test little wolf E-Commerce Architect ECSS cubs.They frolic, howling, the bite of this tail, that bite that ear, the same as the small dog roll ECSS PDF-Answers away. Camp in Finland.Finnish buddies all greet us in fact, if ECSS PDF-Answers you have a chance to break during camping, it is really not a matter of things to do. Think of it, want to laugh, so beautiful This time passed very EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers much, find EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers a has never got a pretty crush open Opel Jeep to go wild So poetic with a bonfire romance and then EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers crepe a few crooked poems, absolutely won No positive shape anymore Followed by obstacles.

I tried hard. Zhao Hongbing also heard the words from Li Si http://www.testkingdump.com/ECSS.html in the inside Talk to E-Commerce Architect ECSS the Red Soldier, get me out early, EC-Council Certified Security Specialist Practice Test EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers I can go back before the EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers Spring Festival, I EC-COUNCIL ECSS PDF-Answers think my girl. Zhao Hongbing, they are really calm, and the following has already overturned the sky, but they are not on the top. ECSS PDF-Answers Then Liu Haizhu added If it is not my family, there is no place to raise.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock